القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك 5 عناصر غذائية تحميك وتقوي مناعتك في برد الشتاء.. أبرزها شوربة الدجاج

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اليك 5 عناصر غذائية تحميك وتقوي مناعتك في برد الشتاء.. أبرزها شوربة الدجاج

الشتاء هو الوقت المناسب لتناول الأطعمة والمشروبات الدافئة للتغلب علي برودة الطقس خلال هذه الأشهر من كل عام ، فهي لا تمنحك الدفء فحسب ، بل تشبع روحك وتمنحك الراحة وايضا الهدوء المطلوبين خلال فصل الشتاء ، ويرصد التقرير المنشور بموقع " تايمز أوف انديا" الأطعمة والمشروبات التي تمنحك الراحة والهدوء بجانب الدفء المطلوب خلال أشهر الشتاء.

بذور السمسم

تناول بذور السمسم يمنحك الدفء اللازم وبشكل طبيعي لأنها مليئة بالدهون الجيدة ، فمن المعروف أن هذه البذور غنية بالنحاس والحديد والزنك والفيتامينات المختلفة ، هذه البذور جيدة جدا لدرجة أنها يمكن أن تمنع الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء بينما تساعدك في بناء مناعة قوية.

الخضروات الورقية الخضراء

خلال موسم الشتاء ، نحتاج الي حماية إضافية لدرء العدوي بنزلات البرد والإنفلونزا الموسمية ، وبالتالي الحصول علي حصص كافية من الخضار الورقية الخضراء مثل الخس والكابوتشا والسبانخ وغيرها ، لتعزيز المناعة والحصول علي الدفء مع الحفاظ علي شعورك بالشبع أيضا.

حليب الكركم

أطلق عليه اسم الحليب الذهبي أو حليب الكركم ، فهو يوفر لك الدفء الذي تشتد الحاجة إليه في فصل الشتاء مع برودة الطقس ، يقترح أيضا شرب هذا الحليب في الوقت قبل النوم للتخفيف من تصلب المفاصل وعسر الهضم والجيوب الأنفية الشتوية وحتي البرد والسعال الموسمي.

شوربة الدجاج

خلال فصل الشتاء البارد ، يعتبر تناول وعاء شوربة الدجاج هو أفضل طعام يمكن تناوله للحصول علي أقصي درجات الراحة والدفء ، فهو يحتوي علي جميع أنواع البهارات التي تولد حرارة في الجسم وبالتالي تزيد الشعور بالدفء.

الشاي الأخضر

نتطلع جميعا لتناول المشروبات الساخنة في الشتاء لإراحة أنفسنا وللحصول علي الدفء ، وتناول الشاي الأخضر العشبي المصنوع من الريحان والزنجبيل والليمون ، سيوفر لك راحة فورية من برد الشتاء القارس ويعزز مناعتك أيضا لمحاربة العدوي والأمراض الموسمية ، يمكنك تناول هذا المشروب الساخن مرتين في اليوم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات