القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح مهمة لا يجب تجاهلها لضمان نجاح جراحة عملية الليزك.. اعطي عينيك وقتا للشفاء

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

7 نصائح مهمة لا يجب تجاهلها لضمان نجاح جراحة عملية الليزك.. اعطي عينيك وقتا للشفاء

تحسين رؤيتك بشكل سريع نسبيا وسهل وغير مؤلم هو السبب في أن الكثير من الناس يخضعون لشكل من أشكال جراحة العين بالليزر ، حتي لم تكن مرشحا مثاليا لعملية الليزك ، فهناك مثلا أنواع أخري من جراحات الليزر مثل PRK والعدسات اللاصقة القابلة للزرع.


وحسب ما ذكره موقع advvisioncenters فإن الشئ المهم الذي يجب تذكره هو أن جراحة العيون بالليزر لا تزال عملية جراحية وهناك إرشادات محددة ، وما يجب تجنبه بعد جراحة العيون بالليزر والتي سترغب في اتباعها خلال فترة التعافي من جراحة الليزك وهي :


1- إذا وصف جراح العيون أدوية أو قطرات للعين ، فتناولها علي النحو الموصي به ولا تتوقف عن استخدامها ما لم يوجهك الجراح.

2- من المهم إراحة عينيك وإعطائها الوقت للشفاء.


3- الابتعاد عن استخدام شاشات التليفون والبقاء بعيدا عن الكمبيوتر لمدة 24-48 ساعة علي الأقل بعد الجراحة يمكنلشاشات الفيديو أن تجهد العينين وتتسبب في جفافهما ، حتي بعد فترة الانتظار هذه ، قد تحتاج الي استخدام قطرات مرطبة للعين لفترة قصيرة حتي تلتئم العين تماما.


4- يجب أيضا تجنب أي نوع من وسائط الطباعة أثناء فترة الراحة ، فيجب أن تركز عيناك علي النص ، وقد يؤدي ذلك الي إجهاد العينين.


5- تجنب الاستحمام لأن الماء والبخار من الدش لا يفيدان عينك بعد الجراحة ، يجب أيضا تجنب غرف البخار والساونا وحمامات السباحة.


6- لا تستخدم النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية ، ستكون عيناك حساسة بعد الجراحة مثلما يحدث عند اتساعهما ، تجنب الضوء الساطع بالخارج والداخل حتي تلتئم العيون.


7- يجب ألا تستخدمي أي مكياج للعيون لمدة أسبوع تقريبا بعد جراحة العيون بالليزر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات