القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو السبب الأول للإصابة بالسرطان وطرق الوقاية

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي ما هو السبب الأول للإصابة بالسرطان وطرق الوقاية

علي الرغم من أن معدلات البقاء علي قيد الحياة وبروتوكولات العلاج قد تحسنت بشكل ملحوظ ، إلا أن السرطان لا يزال يثير الخوف في قلوب الكثيرين ، علي الرغم من التقدم العلمي ، لا تزال شائعة ومميتة بشكل مفرط ، الأن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل خطر إصابتك بأشد أنواع السرطان فتكا ، وتجنب السبب الأول الذي يمكن الوقاية منه ، وفقا لما نشره موقع " eatthis ".

ما هو السرطان الأكثر فتكا؟

إذا كنت تتحدث عن أكثر الأورام الخبيثة فتكا ، فإن سرطان البنكرياس يفوز ، كما يعتبر سرطان الرئة أكثر أنواع السرطان فتكا ، حيث يموت عدد أكبر من الناس في الولايات المتحدة بسبب سرطان الرئة أكثر من أي نوع اخر.

الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر إصابتك

السبب الأول للسرطان القاتل

تلعب الوراثة دورا مهما في تطور سرطان الرئة والبنكرياس ، لكن عامل الخطر رقم 1 الذي يمكن الوقاية منه لكلا النوعين من السرطان هو تعاطي التبغ ، إذا توقفت عن التدخين ، فإنك تقلل من مخاطر إصابتك بشكل كبير ، والتدخين ليس مرتبطا بشكل مباشر بسرطان البنكرياس مثل سرطان الرئة ، ولكن بالتأكيد هناك صلة.

لتقليل المخاطر

اتبع نظاما غذائيا صحيا :

يمكن أن يوفر النظام الغذائي الذي يحتوي علي مجموعة متنوعة غنية من الفواكه والخضروات مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي قد تكون واقية من السرطان ، توصي جمعية السرطان الأمريكية بتناول كوبين ونصف من الفاكهة والخضروات كل يوم ، تجنب اللحوم المصنعة والحمراء والمشروبات السكرية ، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

ممارسة الرياضة

يقلل التمرين المنتظم من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ، توصي ACS ب 150 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط شديد الشدة أسبوعيا ، بشكل مثالي علي مدار الأسبوع.

الحفاظ علي وزن صحي :

لقد ارتبطت السمنة بعدد من أنواع السرطان ، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي ، مثل القولون والمعدة والبنكرياس ، وتجنب الإصابة بمرض السكري من النوع2. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات