القائمة الرئيسية

الصفحات

5 علامات تدل علي وجود حصوات في الكلي "احذر منها" منها الام المعدة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

حصوات الكلي شائعة ومؤلمة جدا ، إذا كانت الحجارة أصغر في الحجم ، فقد لا تعاني من أي أعراض ، تمر معظم الحصوات دون علاج بينما قد يحتاج البعض الي أدوية أو حتي ازالة جراحية ، شرب كمية كافية من الماء هو أفضل طريقة للوقاية من حصوات الكلي ، بمجرد أن يبدأ الحجر في التحرك ، هناك بعض الأعراض التي قد يعاني منها المرء ، يجب ألا تتجاهل أعراض حصي الكلي وأن تطلب المساعدة الطبية في الوقت المناسب ، وهناك بعض علامات وأعراض حصوات الكلي التي يجب أن تعرفها ، وفقا لما ذكره موقع " doctor-ndtv".


أعراض حصوات الكلي

1- ألم حول الكلي

الألم هو أكثر أعراض حصي الكلي شيوعا والتي يدركها الكثيرون ، قد يعاني البعض من ألم شديد ، يحدث هذا عادة عندما تتحرك الحصاة في الحالب الضيق ، قد تشعر بالألم علي طول جانبك وظهرك ، أسفل الضلوع.

2- التبول أكثر من المعتاد

قد يشعر الشخص المصاب بحصوات الكلي بالحاجة الملحة للتبول ، يحدث هذا عندما تنتقل الحصاة الي الجزء السفلي من المسالك البولية ، إذا كنت تعاني أيضا من الرغبة المستمرة في التبول ليلا ونهارا ، فقد تكون علامة علي وجود حصوات في الكلي.

3- الغثيان والام المعدة

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء الام المعدة والغثيان ، يمكن أن تكون حصوات الكلي أحد الأسباب المحتملة ، إذا كنت تعاني من أعراض أخري مثل الغثيان والقئ ، فقد يكون ذلك بسبب حصوات الكلي.

4- حمي وقشعريرة

من الأعراض الشائعة الأخري لحصوات الكلي الحمي ، قد تعاني أيضا من قشعريرة ، يمكن أن يحدث هذا بسبب عدوي في الكلي ، لكن الحمي والقشعريرة يمكن أن تكون علامات علي مشاكل طبية أخري ، لا تتجاهل إذا كانت درجة حرارتك مرتفعة للغاية.

5- بول كريه الرائحة

قد تلاحظ تغيرات في البول بسبب حصوات الكلي ، قد يكون البول عكر أو كريه الرائحه علامة علي وجود حصوات في الكلي ، يحدث هذا بسبب إصابة الكلي أو أي جزء اخر من المسالك البولية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات