';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك 8 خطوات بسيطة لتقوية قلبك.. احرص علي الطعام الصحي والنوم وامنع التدخين


مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اليك 8 خطوات بسيطة لتقوية قلبك.. احرص علي الطعام الصحي والنوم وامنع التدخين

كشف موقع "boldsky" ، إن القلب هو عبارة عن عضله تحتاج الي أن تكون أقوي لأنها تشارك في واحدة من المهام الرئيسية للجسم ، أي ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، والإجهاد غير الضروري ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل من حياة القلب.


ليس هناك اختصار للحصول علي صحة القلب في يوم واحد ، ومع ذلك ، هناك عدة طرق بسيطة يمكن من خلالها تقوية عضلات القلب والعيش طويلا وصحيا.

* اليك 8 طرق لتقويه القلب..

1- الحركة المستمرة

يؤدي عدم النشاط البدني الي العديد من الأمراض المزمنة ، مثل السكري ، والسمنة ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وفقا لدراسة ، الخمول البدني هو السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالقلب التي تسبب أكبر عدد من الوفيات المبكرة ، تقول الدراسة ايضا أن الاشخاص الذين لديهم لياقة بدنية لفترة أطول من الوقت هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لذلك ، ينصح بالبقاء نشطا.

2- تقليل الدهون في البطن

وفقا لدراسة ، يرتبط تراكم أكبر من الأنسجة الدهنية الحشوية "VAT" والأنسجة الدهنية تحت الجلد في البطن "SAT" نسبيا لعدة أمراض بالقلب ، يقلل انخفاض حجمي الدهون الرئيسيين من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب ، ويساعد الشخص علي تحسين نوعية حياته.

3- ممارسة الرياضة اليومية

هناك العديد من الأدلة العلمية التي تبين أن ممارسة الرياضة اليومية ضرورية للغاية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ومعدل وفيات هذه الحالة ، التمارين المعتدلة يوميا فعاله جدا في الحد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

4- الإقلاع عن التدخين

تحتوي السجائر علي النيكوتين الذي يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم ، ومعدل ضربات القلب في الجسم ، هذا يؤدي الي زيادة في الطلب علي الأكسجين عن طريق القلب ، وانخفاض قدرة تحمل الأكسجين في الدم ، مما يؤدي الشخص الي ضيق الشرايين التاجية ، ومع ذلك ، فإن الإقلاع عن التدخين يعكس خطر هذه الحاله.

5- اختيار نظام غذائي صحي

التغذية تلعب دورا حيويا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وفقا لدراسة أجرتها جمعية القلب الامريكية ، يجب أن تكون المعلومات الغذائية لصحة القلب في ثلاثة أقسام : الأنماط الغذائية ( حمية منخفضة الكربوهيدرات ، أو قليلة الدسم أو حمية البحر الأبيض المتوسط ، أو تفضيل الطعام المعتمد علي ( الخضروات ، الفواكه ، القهوة ومنتجات الألبان وغيرها) والمكملات الغذائية ( زيت السمك وفيتامين"د" ومضادات الأكسدة وغيرها).

6- حافظ علي توقيت نومك

الحفاظ علي توقيت النوم مهم جدا للوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقا لدراسة ، فإن الأشخاص الذين ينامون لمدة تقل عن 4 ساعات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب 3 مرات من الأشخاص الذين ينامون 8 ساعات في اليوم ، أيضا ، يسبب الحرمان من النوم ، والتعب ، وزيادة معدل ضربات القلب في الاصابة بأمراض القلب.

7- الحد من الكحول

الحد من شرب الكحول فعال في الحد من خطر العديد من أمراض القلب مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم واعتلال عضلة القلب ، وما الي ذلك.

8- تجنب الإجهاد

يرتبط الإجهاد النفسي بخطر الإصابة بأمراض القلب ، وأظهرت العديد من الدراسات أن الإجهاد لفترة طويلة يمكن أن يؤدي للإصابة بأمراض القلب التاجية ، وأمراض القلب الخاصة بالإجهاد مثل اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد ، ونقص تروية عضلة القلب ، وبالتالي ، فأن التعامل مع الإجهاد ضروري للغاية لمواجهة هذا الوضع ، يمكن القيام بذلك عن طريق اليوجا أو التأمل.

* نصائح للتمتع بقلب أكثر صحة

لا تنس أن تقوم بممارسة رياضة المشي لمدة 10 دقائق يوميا ، ثم أضف فاكهة الي نظامك الغذائي اليومي ، وتناول المشروبات المحلاة أو الصودا ، ثم استنشق ببطء وعمق حاول أن تتصل بالأشخاص لأن ذلك يساعد علي تقليل التوتر ، ابق نظيفا وأغسل يديك يوميا لتكون خالية من العدوي ، وتناول كميات كبيرة من السمك المحتوي علي " أوميجا " ، مثل السلمون ، والتونة مرة واحدة في الأسبوع ، ولا تفوت تناول وجبة الإفطار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-