القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر.. دراسة بريطانية : الخضراوات المحفوظة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

وفقًا لتحليل بحثي عالمي أجرته مؤسسة  (WCRF) المؤسسة الخيرية العالمية لمكافحة السرطان ، فإن نوعًا من الخضار يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة ، وفقًا لتقرير موقع Express على الإنترنت.


يستمر البحث في تعميق فهم كيفية تأثير قرارات نمط الحياة المحددة على مخاطر الإصابة بالسرطان. النظام الغذائي هو موضوع بحث مستمر ولكن ثبت أن عددًا من العناصر تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. أحد أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة هو أن الخضروات المحفوظة غير النشوية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. سرطان المعدة


يمكن تعريف حفظ الطعام على أنه عملية معالجة الطعام والتعامل معه بطريقة توقف أو تبطئ بشكل كبير التلف وتجنب الأمراض التي تنقلها الأغذية مع الحفاظ على القيمة الغذائية والملمس والنكهة ، ولإطالة عمر الطعام إلى أقصى حد ، غالبًا ما يكون مملحًا والمخلل ، وهي عملية يعتقد أنها تؤدي إلى تطور سرطان المعدة.


وفقًا لـ WCRF ، أظهرت النماذج الحيوانية أن ارتفاع مستويات الملح يغير لزوجة المخاط الذي يحمي المعدة ، وتحذر جمعية السرطان الخيرية من أنه بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي تناول الملح العالي إلى تحفيز استعمار الحلزونية البوابية ، وهو أقوى عامل خطر معروف للمعدة. السرطان ، وفي النماذج الحيوانية ، تبين أن المستويات العالية من الملح مسؤولة عن الضرر الخلوي الأساسي الذي يعزز تطور سرطان المعدة.


في استنتاج جمعية السرطان الخيرية ، ينص على أن هناك "دليلًا قويًا" على أن الأطعمة المحفوظة بالملح (بما في ذلك الخضروات غير النشوية المحفوظة) تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.


تشمل أمثلة الخضار غير النشوية ما يلي :

الجزر والبنجر والجزر الأبيض واللفت ، وكذلك الخضار الورقية الخضراء (مثل السبانخ والخس).

الخضروات الصليبية (عائلة الملفوف ، مثل البروكلي ، والملفوف ، والجرجير).

خضروات مثل البصل والثوم والكراث.


تحتوي الخضراوات النشوية مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والقلقاس على مستويات أعلى من الكربوهيدرات مقارنة بالخضروات غير النشوية ، وتظهر الأدلة المتزايدة المخاطر المرتبطة بالتمليح والتخليل لهذه الأطعمة.


وجدت دراسة بارزة نشرت في المجلة البريطانية للسرطان أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا منتظمًا من الأطعمة شديدة الملوحة يضاعفون من خطر الإصابة بسرطان المعدة. فحصت الدراسة ، التي استندت إلى ما يقرب من 40 ألف ياباني في منتصف العمر ، عادات الأكل والشرب والتدخين على مدى 11 عامًا. .


أظهرت الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان المعدة لدى الرجال اليابانيين الذين لديهم أقل كمية من الملح كان واحدًا من كل 1000 شخص سنويًا ، وتضاعف هذا إلى واحد من كل 500 بين أولئك الذين لديهم أعلى كمية من الملح.


تشمل الأعراض الرئيسية لسرطان المعدة

* حرقة في المعدة.


* صعوبة في البلع (عسر البلع).


* الشعور بالغثيان.


* أعراض عسر الهضم مثل التجشؤ المتكرر.


* الشعور بالشبع بسرعة كبيرة عند تناول الطعام.


* فقدان الشهية غير المبرر أو فقدان الوزن.


* نتوء في الجزء العلوي من البطن.


* ألم في الجزء العلوي من البطن.


* الشعور بالتعب أو نقص الطاقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات