القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعور بألم في الصدر هل هذه علامة علي إصابتك بنوبة قلبية؟

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

النوبة القلبية تعد من الأمراض التي يصاب بها البعض عندما لا يحصل جزء من عضلة القلب علي الكمية الكافية من الدم ، ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن الأعراض الرئيسية للنوبة القلبية هي :


* ألم وانزعاج في الصدر.


* الشعور بالضعف والدوخة أو الإغماء.


* ألم أو إزعاج في الفك أو الرقبة أو الظهر.


* ألم أو انزعاج في أحد أو كلا الذراعين والكتفين.


* ضيق في التنفس.


يمكن أن تشمل الأعراض الأخري للنوبة القلبية التعب غير المعتاد أو غير المبرر والغثيان أو القئ.


وأوضح تقرير نشر خلال موقع "كليفلاند كلينك"، أنه من غير المحتمل أن تشير معظم الام الصدر الي نوبة قلبية ، ففي دراسة لزيارات غرفة الطوارئ وجدت أن أقل من 6% من المرضي الذين يعانون من الام في الصدر يعانون من مشكلة قلبية تهدد الحياة.


الأعراض التي تشير الي مشكلة أخري ليست خطيرة مثل النوبة القلبية؟

انزعاج مؤقت في الصدر :

من المرجح أن ينتج ذلك عن إصابة مثل كسر في إحدي الضلوع أو الكدمات أو شد عضلي في جدار صدرك ، أو التهاب في غضروف الضلع ، الألم العضلي الليفي ، القوباء المنطقية.


ألم الصدر بسبب عدوي أو التهاب :

هل يؤلمك كل شهيق أو زفير؟ مع كل نفس عميق أو سعال ، يخترق الألم صدرك ، قد تكون هذه المشكلة متعلقة بالرئة أو عدوي أو التهابا أو نوبة ربو تصيب رئتيك.


الألم الذي يصيب صدرك ولكنه يتحسن كلما تحركت قليلا :

قد تكون هذه حالة من الحموضة المعوية " الأرتجاع الحمضي" أو مشكلة في الجهاز الهضمي ، غالبا ما يكون الانزعاج الذي يقل مع ممارسة الرياضة ناتجا عن حرقة المعدة ، والتي تجلب شعورا غير مريح بالحرقان في صدرك وشعور بالحزن في الحلق ، يمكن أن تساعد مضادات الحموضة المتاحة دون وصفة طبية في الشعور ببعض الراحة ، لكن في حال تكرارها أسأل الطبيب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات