القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة لفصل الشتاء تساعدك على التغلب على البرد والبقاء بصحة جيدة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الشتاء موسم جميل لكنه محفوف بالمخاطر بالنسبة لنا جميعًا. قد يكون التعامل مع الأيام القصيرة والليالي الطويلة أمرًا صعبًا ، كما يمكن أن يجعل نظام المناعة المنخفض منزلًا للعدوى والأمراض الشتوية. 


وبالنظر إلى أن متغير Omicron يؤثر على آلاف الأشخاص ، وتشهد العديد من الدول مرة أخرى زيادة غير مسبوقة في إصابات كورونا ، ووفقًا لتقرير "healthsite" ، فإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك ولياقتك خلال فصل الشتاء.


زيت الكافور

يعتبر زيت الكافور من أفضل العلاجات للتخلص من البرد والسعال والاحتقان ، حيث يحافظ على مشاكل الأنف والجهاز التنفسي الحادة مثل التهاب الأنف الذي يسبب الاختناق والسعال ، كما أن الخاصية المهدئة لزيت الكافور يمكن أن توفر الراحة للصداع والعضلات.


الغرغرة بالماء المالح

ثبت أن الغرغرة بالمياه المالحة الفاترة تعمل على تهدئة التهاب الحلق وخدشته والتخلص من السعال المتراكم. أضف الماء الفاتر إلى كوب وقم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح فيه قبل الغرغرة في حلقك. كرر مرتين على الأقل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


استنشاق البخار

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف احتقان الأنف وسيلانه. ما عليك سوى غلي الماء في قدر كبير أو قدر بخاري حتى يبدأ البخار في التكون. أبقِ رأسك فوق المقلاة وتنفس بعمق من خلال أنفك. للحصول على نتائج أفضل ، أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الكاروم (عجوين) ، أو قطعة من القليل من الفرك البارد ، أو النعناع في الماء.


التعقيم وارتداء القناع

من الضروري تطهير يديك بشكل متكرر والحفاظ على القناع خاصة عندما تكون بالخارج لتجنب الإصابة بعدوى الفيروس ولحماية الآخرين من حولك أيضًا. احمل قناع N95 عالي الجودة ومعقم لليدين للحفاظ على يديك نظيفة من أي نوع من الجراثيم أو الفيروسات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات