القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي الأطعمة الشتوية التي عليك تناولها لتعزيز مناعتك.. أبرزها البطاطا واللفت والقرنبيط

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

مع تفشي جائحة كورونا مرة أخرى مع ظهور طفرات جديدة أبرزها Omicron عاد التركيز إلى طرق تعزيز المناعة ، خاصة وأن Omicron ينتشر بسرعة خلال فصل الشتاء مع انتشار نزلات البرد والإنفلونزا ، لذلك من المهم لحماية نفسه من الفيروس والالتهابات التي عادة ما تنتشر خلال هذا الوقت من العام.


* يعد الالتزام بنمط حياة صحي والالتزام بنظام غذائي متوازن ومغذي من أهم طرق تعزيز المناعة ، حيث ينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة الشتوية الموسمية من أجل تعزيز الصحة بشكل عام ، وفقًا لتقرير صادر عن "تاميز أوف انديا".


إليك 7 أطعمة موسمية يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة وحمايتك من أي عدوى:

البطاطا

تعد البطاطا الحلوة خيارًا شائعًا للوجبات الخفيفة خلال فصل الشتاء ، لأنها غنية بالألياف وفيتامين أ والبوتاسيوم ، مما يقلل الالتهاب ويعزز المناعة.


التمر

التمر حلو المذاق وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف. كما أنها تعمل كمُحليات طبيعية يمكن إضافتها إلى الحليب. التمر مفيد بشكل خاص للأسنان والعظام. يوصى باستخدام التمر لمرضى التهاب المفاصل.


المكسرات

المكسرات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة ، إلى جانب فيتامين هـ والمغنيسيوم ، فهي تساعد في الحفاظ على الجسم دافئًا وتقليل الالتهاب والحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. كما أنها مصدر كبير لتحسين المناعة. يمكن تناول المكسرات بين الوجبات.


أوراق الخردل

أوراق الخردل هي طعام شتوي محمل بفيتامين A و C ، وكلاهما يساعد في تحسين المناعة ، كما أنهما يساعدان في تخفيف أعراض انقطاع الطمث وتحسين صحة القلب.


 الخضراوات الصليبية 

مثل البروكلي والقرنبيط وجميع الخضروات الصليبية مفيدة لمناعة الجسم ، نظرًا لأنها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تجعلها أحد الخيارات الغذائية لتحسين المناعة.


الخضراوات الجذرية

الشتاء هو الوقت المناسب للخضروات الجذرية مثل الجزر واللفت والبنجر ، وهي غنية بالمنجنيز والبيتا كاروتين والبوتاسيوم ، وتساعد في حماية الجسم من الأمراض ، حيث يعتبر مصدرا رائعا لفيتامين أ الذي يعتبر مفيدا لصحة الشعر والبشرة.


السمن

علي الرغم من أنها ليست من الأطعمة الموسمية ، إلا أن السمن هو أكبر مصدر للحصول علي الدفء خاصة في فصل الشتاء ، ويمكن أن يساعدك استهلاك السمن في الطهي وإدراجه في نظامك الغذائي اليومي ، في توليد حرارة فورية للجسم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات