القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين مهم للعناية بالشعر.. الشوفان والعسل في الشتاء و الطماطم في الصيف


مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

هل أنت من النوع الذي تصبح بشرته دهنية وحكة في الصيف وجافة وتقشر في الشتاء ، قد يكون روتين العناية بالبشرة الخاص بك خاطئًا ، حيث يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة في الصيف مختلفًا إلى حد ما عن الشتاء ، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا الموسمين يؤثران علي البشرة مختلفة تمامًا بحسب تقرير موقع "هيلث لاين".


فيما يلي بعض النصائح حول روتين العناية بالبشرة في الصيف

خلال فصل الصيف ، تتعرض بشرتك للحرارة الزائدة وأشعة الشمس الدافئة ، مما قد يتسبب في تعرق الجلد وظهوره الدهني ، لذلك يجب أن يترك روتين الصيف الجلد منتعشًا أيضًا ، نظرًا لأن الغدد الدهنية في الجلد تكون أكثر نشاطًا أثناء في الصيف يكون ظهور حب الشباب والبثور بشكل متكرر محتمل جدا.


لذلك فإن التقشير ضروري في فصل الصيف ، حيث من المهم تقشير البشرة بشكل منتظم للتخلص من جميع الشوائب وفتح المسام ، حيث يساعد ذلك في تنظيف البشرة.


* يمكنك استخدام عصير الطماطم لتقشير الجلد خلال فصل الصيف ، حيث أن التقشير بالطماطم يفعل العجائب ، حيث أنه يساعد على تقليل الدهون وتهدئة البشرة ، فقط تناول نصف حبة طماطم ثم اعصرها وأضف إليها السكر الحبيبي ، و سيكون المقشر المغذي جاهزًا لتفتيح بشرتك.


حماية الجلد من الحرارة وأشعة الشمس أمر لا بد منه على مدار السنة بالطبع ، لكنه مهم بشكل خاص خلال فصل الصيف ، ويمكن القيام بذلك باستخدام واقي من الشمس عالي الجودة يحتوي على SPF 20 إلى 25 على وجه التحديد ، وللبشرة الحساسة بالنسبة للشمس ، يمكن استخدام واقي من الشمس بعامل وقاية من الشمس 40 أو حتى 60 ، ويجب أن يوضع على البشرة قبل 20 دقيقة من الخروج في الشمس ، مع ضرورة شرب الكثير من الماء وغسل الوجه. الماء البارد كلما أمكن ذلك.


نظام العناية بالبشرة في فصل الشتاء

في فصل الشتاء ، يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد ، ولا يزال من الضروري أيضًا وضع واقي من الشمس في الشتاء أيضًا ، للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية ، كما يجب اتباع روتين تقشير الجلد ، ومع ذلك ، بدلًا من الطماطم ، ستحتاجين إلى مكونات تساعد رطب بشرتك بشكل أفضل في الشتاء.


 على سبيل المثال ، أفضل المكونات الطبيعية التي نستخدمها هي الشوفان والعسل والسكر المحبب وزيت جوز الهند والصبار ومسحوق الجوز ، ونحتاج أيضًا إلى تقشير بشرتنا مرة واحدة فقط في الأسبوع خلال فصل الشتاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات