';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد المكسرات لصحة قلبك

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

وجدت الأبحاث أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية يمكن أن يقللوا من مخاطرهم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على المكسرات ، وفقًا لموقع Mayo Clinic الإلكتروني في هذا التقرير. تشير الأبحاث إلى أن تناول المكسرات قد يسبب ما يلي:


تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو مستويات البروتين الدهني "الضار" والدهون الثلاثية ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين لويحات تسمى لويحات في الشرايين.

* تحسين صحة بطانة الشرايين.


* انخفاض مستويات الالتهابات المصاحبة لأمراض القلب.


* تقليل مخاطر الجلطات الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والوفاة.


* نتيجة لذلك ، يمكن للمكسرات تحسين صحة قلبك وتقليل خطر الوفاة المبكر بسبب أمراض القلب وغيرها من الأسباب.


إلى جانب كونها مليئة بالبروتين ، تحتوي معظم المكسرات على الأقل على بعض هذه المواد الصحية للقلب:


الدهون المتحولة. ليس من الواضح تمامًا سبب ذلك ، ولكن يُعتقد أن المكسرات هي الدهون "الجيدة".


* تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة على خفض مستويات الكوليسترول الضار.


أحماض أوميغا 3 الدهنية: من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية توجد في الأسماك ، لكن العديد من المكسرات غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية.


 أحماض أوميغا 3 الدهنية هي أحماض دهنية صحية يبدو أنها تساعد قلبك عن طريق منع ضربات القلب غير المنتظمة التي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية .


الألياف: تحتوي جميع المكسرات على الألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. تجعلك الألياف أيضًا تشعر بالشبع ، لذلك تأكل أقل.


 بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد أن الألياف تلعب دورًا في الوقاية من مرض السكري من النوع 2.


فيتامين هـ فيتامين هـ يساعد على وقف نمو اللويحات في الشرايين مما قد يؤدي إلى تضييقها.


 يمكن أن يؤدي تطور اللويحات في الشرايين إلى ألم في الصدر أو مرض الشريان التاجي أو نوبة قلبية.


الستيرولات النباتية تحتوي بعض المكسرات على الستيرولات النباتية ، وهي مادة يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.


غالبًا ما تضاف الستيرولات النباتية إلى منتجات مثل المارجرين وعصير البرتقال للحصول على فوائد صحية إضافية ، ولكن توجد الستيرولات بشكل طبيعي في المكسرات.


الأرجينين: تعد المكسرات أيضًا مصدرًا للأرجينين ، وهي مادة قد تساعد في تحسين صحة جدران الشرايين من خلال جعلها أكثر مرونة وأقل عرضة للجلطات الدموية التي يمكن أن تمنع تدفق الدم.


توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حوالي أربع حصص من المكسرات غير المملحة في الأسبوع.


اختر المكسرات المحمصة الخام أو الجافة بدلاً من المكسرات المطبوخة في الزيت. الحصة الواحدة عبارة عن حفنة صغيرة من المكسرات الكاملة أو ملعقتين كبيرتين من زبدة الجوز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-