القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أطعمة يحذر منها الخبراء أن يتناولها مرضي الكولسترول

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

يرتبط ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بأختيار النظام الغذائي الغير صحي ، إذا كان نظامك الغذائي مناسبا وصحيا ، فلا داعي للقلق بشأن مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، وتزيد مستويات الكولسترول المرتفعة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، في هذا التقرير نتعرف علي الأطعمة التي يحذر الخبراء من تناولها لمرضي الكوليسترول ، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".


وبحسب منظمة الصحة العالمية : " علي الصعيد العالمي ، يعزي ثلث أمراض القلب الإقفارية الي ارتفاع الكولسترول ، كما أن ارتفاع الكولسترول الكلي هو السبب الرئيسي لعبء المرض في كل من العالمين المتقدم والنامي كعامل خطر للإصابة بنقص التروية.


من أجل تقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات القلب بسبب ارتفاع الكولسترول ، يحتاج الشخص الي التوقف عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية واللحوم المصنعة والمخبوزات ، وفقا لكلية الطب بجامعة هارفارد.


4 أطعمة يحذر الخبراء من تناولها لمرضي الكولسترول

اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء دائما ضارة بالكولسترول ، وغالبا ما يقترح علي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول عدم تناول اللحوم الحمراء حتي لا يتم إزعاج تناغم الكوليسترول في الجسم.


لحم البقر ولحم الضأن بشكل عام يحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة قطع اللحم مثل الهامبرجر والمشاوي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون ليس عليك تجنب اللحوم تمام ، فقط تناولها بكميات قليلة ، والتزم بالقطع الأقل دهونا والأفضل من ذلك ، استبدل اللحوم بالبروتينات التي تحتوي علي نسبة أقل من الدهون المشبعة والكولسترول ، مثل الدجاج منزوع الجلد أو صدر الديك الرومي والأسماك.


اللحوم المصنعة

حذر الخبراء من تناول اللحوم المصنعة وخاصة مرضي ارتفاع الكوليسترول وغالبا ما تستخدم اللحوم المصنعة القطع الدهنية من اللحوم ، وبالتالي تحتوي علي مستويات عالية جدا من الكوليسترول والدهون المشبعة التي تضر بصحة القلب لأولئك الذين يعانون بالفعل من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وعلي الرغم من أن الخبراء يقترحون عددا قليلا من البدائل الصحية لللحوم المصنعة ، إلا أنها لا تخلو من الكوليسترول أيضا.


المخبوزات

ومن الأطفال الي كبار السن ، يحب الجميع تناول هذه الأطعمة الحلوة للغاية إما كوجبة خفيفة أو كحلوي وحذر الخبراء من أن الكمية العالية بشكل مذهل من الزبدة والسمن والسكر التي تحتوي عليها هذه المخبوزات ، فهي لا تفيد جسم الإنسان ولا سيما أولئك الذين لديهم بالفعل مستوي مرتفع من الكوليسترول في الدم مما يؤدي الي كارثة مستقبلية غير متوقعة.


الأطعمة المقلية

كثير من الناس لا يستطيعون التوقف عن تناول الأطعمة المقلية المقرمشة ، كما حذر الخبراء من تناول الأطعمة المقلية ، وقالوا إن القلي العميق يزيد من كثافة الطاقة أو عدد السعرات الحرارية في الطعام ، واقترح الخبراء استخدام مقلاة هوائية أو استخدام زيت صحي لقلي الطعام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات