القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسباب تجعل " زيت الزيتون " هو أفضل زيت لتدليك الأطفال.. تعرف عليهم

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

يعد تدليك الطفل أمرا مهما لتنشيط عضلاته ومساعدتها علي النمو بشكل أقوي ، لابد أنك سمعت أجدادا يؤكدون أن تدليك الرضيع هو فقط لتقوية العظام والعضلات الضعيفة والمتنامية.


التدليك بزيت جيد يجعل بشرة الطفل ناعمة ، في هذه الأيام ، تستخدم معظم الأمهات منتجات زيوت الأطفال من قبل العديد من شركات رعاية الأطفال لأنها متاحة بسهولة وتوصف بأنها مفيدة.


وفقا لموقع " Healthline " يعتبر زيت الزيتون لتدليك الأطفال أمرا رائعا لأنه أولا يحتوي علي فيتامين E بكثرة وثانيا ، يمكن استخدامه في جميع الفصول دون القلق بشأن الاثار الجانبية علي الجلد.


 فوائد زيت الزيتون لتدليك الأطفال 

زيت الزيتون هو زيت طبيعي قوي يمكن أن يكون مفيدا للغاية للبشرة بما فيه حديثي الولادة ، وفيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لتدليك الأطفال بزيت الزيتون :


 الترطيب 

بشرة الطفل ناعمة جدا وللمحافظة علي ذلك فإن استخدام زيت الزيتون هو الأفضل لأنه غني بخصائص الترطيب ، يحتوي زيت الزيتون علي عامل ترطيب يسمي سكوالين الذي يضمن ترطيب البشرة.


تبقي بشرة الطفل ناعمة ونضرة بعد التدليك بزيت الزيتون.


 زيت الزيتون لتدليك الأطفال في الصيف 

تشتهر فصول الصيف بالحرارة ولذلك يتجنب العديد من الأباء تدليك الأطفال بالزيت خلال هذا الموسم.


هذا خطأ لأن التدليك مهم للغاية لنمو الطفل ، يعتبر زيت الزيتون رائعا للأستخدام في الصيف لأنه لا يجعل البشرة دهنية جدا ، ومع ذلك ، فإن كمية الزيت المستخدمة للتدليك تعتمد علي الموسم ، استخدم كمية أقل خلال الصيف وكمية أعلي خلال الشتاء ، تصبح البشرة جافة وجافة خلال الشتاء أكثر مقارنة بالصيف.


 يساعد في علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات 

هذه مشكلة شائعة عند الرضع والأطفال والصغار حيث أن استخدام الحفاضات لفترة طويلة يسبب الطفح الجلدي ، نظرا لأنه  لا يمكنك تجنب الحفاضات لأنها مريحة جدا في التعامل مع الأطفال ، يمكنك تهدئة طفح الحفاضات بزيت الزيتون ، هناك العديد من كريمات الطفح الجلدي العلاجية في السوق ولكن لماذا تستخدمها عندما يكون لديك حل طبيعي لهذه المشكلة.


 يساعد في الحصول علي نوم جيد 

من المهم جدا أن يحصل الأطفال علي نوم جيد لأن هذا يزيد من نمو الدماغ والجسم بشكل عام ، نعلم جميعا أن تدليك الجسم مريح للغاية لأنه يفتح التوتر في العضلات ، تماما مثلما يستمتع البالغون بالتدليك وينامون بسلام بعد ذلك ، ينام الأطفال أيضا بعد جلسة التدليك بالزيت.


زيت الزيتون كونه زيتا خفيفا لا يشعر بالثقل وبالتالي فهو يضع طفلك في نوم عميق.


 مفيد للشعر 

أخيرا ، عند تدليك طفلك بالزيت ، تقوم أيضا بتدليك شعره ، أليس كذلك؟ لا يوجد شئ افضل من زيت الزيتون للشعر ، بسبب احتوائه علي فيتامين E الوفير الموجود في زيت الزيتون ، فهو يساعد في نمو الشعر وتجديد شبابه.

لذلك الأباء ، إذا كنت تريد أن يتمتع طفلك بشعر صحي ولامع ، فقم بتدليكه بزيت الزيتون من البداية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات