القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي المشاكل الشائعة التي تصيب الجلد في الصيف وما هو الحل ؟


 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

حرارة الصيف الحارقة وما يرتبط بها من مشاكل الجلد والالتهابات أمر لا مفر منه ، لذا من الأفضل أن نبدأ في التحضير والتعلم عن بعض مشاكل الجلد الشائعة في الصيف وحلولها العملية والوقاية منها ، بحسب موقع " Health ".


 مشاكل الجلد الشائعة في الصيف 

1- حب الشباب 

يمتزج العرق الموجود علي بشرتك مع البكتيريا والزيت ويسد المسام ، مما يؤدي الي ظهور البثور.


الحل هو : امسح العرق دائما من الجلد بمنشفة نظيفة أو قطعة قماش نظيفة إن استخدام منظف بحمض الساليسيليك ومنتجات العناية بالبشرة والمكياج التي لا تسبب انسداد المسام سوف يقاوم إنتاج الزيت المفرط ، وبالتالي يساعد علي التخلص من حب الشباب.


 2- البشرة الجافة والمتهيجة 

علي الرغم من أن البيئة حارة ورطبة ، لا يزال الجلد جافا ومتهيجا تعتبر البشرة الجافة من أكثر مشاكل البشرة شيوعا في الصيف ، مصدره الأساسي هو تعرض الجلد الزائد للشمس وتكييف الهواء لفترات طويلة.


الحل هو : استخدام منظف معتدل لغسل الجلد ، وتطبيق مرطب خال من العطور بعد كل استحمام ، وواقي من الشمس قبل الخروج في الهواء الطلق ، لا سيما أنه يوفر حماية واسعة الطيف + SPF 30 ، ومقاومة للماء ، يمكن أن يكون مفيدا لعلاج ومنع الجفاف.


 3- التهاب الجريبات 

تعرف الفتحة الموجودة علي الجلد الذي ينمو منه الشعر بأسم كلما تلوثت بسبب البكتيريا أو الأوساخ ، فإنك تعزز التهاب الجريبات.


تبدو وكأنها بثرة علي الطبقة الخارجية من الجلد ، لكنها حساسة عند اللمس للحكة ، إنها مشكلة جلدية صيفية نموذجية يمكن معالجتها بسهولة ، يوصي بأرتداء ملابس خفيفة الوزن فضفاضة عندما يكون الجو حار ورطبا.


الحل هو : الابتعاد عن أحواض الاستحمام الساخنة والمسابح التي لا تتحكم في مستويات الأحماض والكلور ويصاب الكثير من الناس بالتهاب الجريبات في حوض الاستحمام الساخن خلال فصل الصيف.


 4- حساسية الشمس 

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس الي الإصابة بالشري أو حتي الطفح الجلدي المثير للحكة تظهر نتوءات حمراء شديدة الحكة علي بعض ( أو كل ) البشرة العارية في حالة حساسية الشمس.


الحل هو : حماية بشرتك من الشمس هي سبيل الوحيد للمضي قدما.


يمكنك البحث عن الظل ، وارتداء الملابس الواقية من الشمس ، واستخدام كريم واقي من أشعة الشمس جيدا.


 5- الطفح الجلدي الحراري 

تسبب الغدد العرقية المسدودة في الجلد طفح جلدي. نظرا لأن العرق لا يمكن أن يجد طريقة للخروج بسبب الانسداد ، فإنه يتراكم تحت الجلد ، مما يتسبب في ظهور طفح جلدي وظهور نتوءات صغيرة مثيرة للحكة.


عندما تنفجر البقع وتطلق العرق ، يشعر العديد من الأفراد بإحساس وخز علي جلدهم.


الحل هو : غالبا ما يقترح أطباء الجلد ارتداء ملابس قطنية خفيفة الوزن وفضفاضة ، ومسح العرق عن الجلد ، والاستحمام بعد التمرين أو التعرق المفرط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات