';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما الأعراض التي تظهر عليك عند الإقلاع عن التدخين

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف  

وفقا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، يموت أكثر من 8 ملايين شخص بسبب التدخين أو تعاطي التبغ كل عام ، 7 ملايين من الاستخدام المباشر بينما يموت حوالي 1.2 مليون شخص بسبب التدخين السلبي.


وفقا لموقع " Onlymyhealth " ، تشير البيانات أيضا الي أن تدخين السجائر هو السبب الرئيسي للوفاة والأمراض التي يمكن الوقاية منها ، من السرطان الي الأمراض القلب الي مرض الانسداد الرئوي المزمن ( COPD ) ، يؤدي التدخين الي أمراض خطيرة وفقدان حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم.


 يبدو التوقف عن التدخين بالتأكيد مهمة صعبة لأي مدخن بسبب تحديات الإقلاع عن التدخين التالية.


 أعراض الانسحاب من التدخين 

الجزء الأكثر صعوبة في التخلص من إدمان التدخين هو أعراض الانسحاب بعد التدخين. يمكن أن تختلف أعراض انسحاب النيكوتين من شخص لأخر.


 تشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعا ما يلي :


شغق شديد.


الشعور بالحزن والكأبه.


تبقي عبية ومتذمرة.


تواجه صعوبة في التركيز.


الأرق.


معدل ضربات القلب أبطأ.


زيادة وتيرة الشعور بالجوع.


 اثار الإقلاع عن التدخين علي الجسم والعقل 

 اشتهاء الطعام بعد الإقلاع عن التدخين 

تحدث الرغبة الشديدة في بعض الاحيان دون أي علامة تحذير مما يجعل من الصعب التمسك بها علي الشخص الذي يحاول الإقلاع عن التدخين.


أفضل طريقة للسيطرة علي الرغبة الشديدة هي الاستمرار في الانشغال أو القيام بأي نشاط بدني ، لا يساعد الانخراط في الأنشطة في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام فحسب ، بل يساعد أيضا في الحد من المثيرات ، وفقا للخبراء ، فإن أفضل طريقة هي إبقاء العقل مشغولا وتجنب الانحرافات.


 الضغط الفردي 

تشمل الأسباب الأخري التي تجعل من الصعب علي الأشخاص الإقلاع عن التدخين ضغط الأقران والعادات الروتينية مثل التدخين بعد الوجبات أو بعد الاستيقاظ بفترة وجيزة والتوقعات الاجتماعية الأخيرة ولكن ليس أخرا.


علي الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد عندما يتعلق الأمر بالإقلاع ، يقال إن الأمر يستغرق حوالي 66 يوما للتخلص من هذه العادة.


قد يبدو الإقلاع عن التدخين أمرا صعبا للغاية ، حتي أن بعض الناس يعتقدون أنهم يعانون من الاكتئاب أثناء القيام بذلك ولكن من المهم أن نتذكر أن قرار الإقلاع عن التدخين يكون دائما جيدا بغض النظر عن مدي حدة أعرض الانسحاب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-