القائمة الرئيسية

الصفحات

5 عادات تخفض الكولسترول في جسمك.. ومنها الابتعاد عن التوتر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ارتفاع مستوي الدهون في الجسم أزمة صحية خطيرة ، إذا لم يتم تشخيصها أو السيطرة عليها في الوقت المناسب يمكن أن تؤدي الي تراكم الترسبات في الشرايين مما قد يؤدي الي انسداد أو نوبة قلبية أو سكتة دماغية.


الكولسترول : هو مادة شمعية في الدم ، تدعم الخلايا السليمة ، بينما تساعد بعض الأطعمة وخيارات نمط الحياة في التحكم في مستويات الكوليسترول المرتفعة وخفضها ، إلا أن هناك أنواعا أخري يمكن أن تسهم في حدوث ارتفاع غير صحي في الدهون يمكن أن يكون ضارا علي المدي الطويل.


ألقي الأن نظرة علي 5 عادات من شأنها أن تخفض بصمت مستويات الكوليسترول المرتفعة وفقا لموقع " webmd ".


 الإقلاع عن التدخين : 

يؤدي التدخين الي ضيق الشرايين ورفع ضغط الدم وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، يمكن أن تؤدي هذه العادة غير الصحية أيضا الي رفع مستويات الكوليسترول مما قد يؤدي الي انسداد الشرايين الذي يمكن أن يهدد الحياة ، لذلك ، إذا أقلعت عن التدخين ، فإن التدهور في مستويات الكوليسترول يتوقف وبالتالي ينخفض البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ( LDL ) بصمت.


 الامتناع عن شرب الكحول : 

الكحول بأي شكل من الأشكال لا يعتبر صحيا للقلب ، بأي شكل من الأشكال ، قد يؤدي الإفراط في تناول الكحوليات الي ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ، لذلك عندما يشرب المرء القليل منه أو يمتنع تماما ، يتم الحفاظ علي مستويات الكوليسترول دون بذل الكثير من الجهد.


 تناول ثمار الحمضيات : 

لمحبي الليمون والبرتقال والتوت مثل الفراولة والتوت وغيرها الكثير ، قد لا يكون ارتفاع الكوليسترول مصدر قلق لأن محتوي فيتامين سي في هذه الفاكهة يعمل بشكل جيد مع الألياف للحفاظ علي LDL تحت السيطرة.


 تناول الأسماك الدهنية بدلا من اللحوم : 

الأسماك مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للقلب ، من ناحية أخري ، تحتوي اللحوم الحمراء علي دهون مشبعة ، لذلك فإن التحول الي بديل صحي يمكن أن يساعدك علي خفض الدهون السيئة بصمت.


 قل لا للتوتر : 

الإجهاد هو عامل اخر من العوامل المساهمة في الكوليسترول ، لذا اجلس واسترخي ، وقم ببعض التأمل ، أو اقرأ كتابا ، أو تناول فنجانا من القهوة أو اخرج مع الأصدقاء لتقليل التوتر دائما. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات