';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

كل شئ تريد معرفته عن معدل ضربات القلب

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تزداد احتمالية حدوث بطء القلب أو انخفاض معدل ضربات القلب مع تقدمك في العمر ، وقد يكون علامة علي وجود مشكلات صحية ، يعرف معدل ضربات القلب البطئ ( أو معدل ضربات القلب المنخفض ) بأسم بطء القلب ، ويحدث كثيرا عند كبار السن ، وحسب ما ذكره موقع health مع تقدم الناس في السن ، يكون هناك أحيانا تأكل طبيعي في النظام الكهربائي للقلب ونتيجة لذلك ، يميل الإيقاع الطبيعي الي التباطؤ.


يعتبر الأطباء أن معدل ضربات القلب المنخفض هو 60 نبضة في الدقيقة ( bpm ) أو أقل في الواقع ، إذا كنت تعاني من بطء القلب ، فسيكون لديك معدل ضربات قلب منخفض أثناء الراحة أقل من 60 ، حتي عندما تكون مستيقظا ونشطا في المقابل ، النطاق الطبيعي هو 60 إلي 100 نبضة في الدقيقة أثناء الاستيقاظ.


 هل يمكن أن يتغير ما يعتبر انخفاض معدل ضربات القلب اعتمادا علي النشاط ؟ 

بالنسبة لمعظم الشباب والرياضيين المدربين تدريبا عاليا والأشخاص الذين يمارسون الرياضة بأنتظام ، فإن معدل ضربات القلب المنخفض أثناء ممارسة الرياضة - المحدد علي أنه أقل من 60 نبضة في الدقيقة


* أمري طبيعي وصحي.


الشئ نفسه ينطبق علي قيلولة بعد الظهر عندما تكون نائما ، يتباطأ معدل ضربات قلبك عادة الي 40 الي 60 نبضة في الدقيقة.


 ما الذي يسبب انخفاض معدل ضربات القلب ؟ 

يمكن أن تؤدي العديد من الأشياء الي بطء معدل ضربات القلب وهي :


 خلل في وظائف القلب 

السبب الأكثر شيوعا لبطء القلب هو خلل في جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي ، العقدة الجيبية ، حيث يتحكم في سرعة ضخ غرف القلب العلوية والسفلية للدم عبر الجسم.


 كتلة AV 

سبب اخر لبطء القلب هو الإحصار الأذيني البطيني ( AV Block ) ، حيث لا تتواصل الغرف العلوية والسفلية بشكل جيد وينخفض معدل ضربات القلب نتيجة لذلك.


 السن 

العمر هو عامل الخطر الأكثر شيوعا للإصابة ببطء القلب ، هذه الحالة أكثر شيوعا بين الرجال والنساء فوق سن 65.


 الإصابة بأمراض أو حالات معينة 

قد يتسبب المرض أو غيره من الحالات أيضا في حدوث بطء في القلب ، وتشمل هذه :


* النوبات القلبية بسبب مرض الشريان التاجي.


* عدوي بكتيرية في الدم تهاجم قلبك.


* التهاب عضلة القلب.


* انخفاض وظيفة الغدة الدرقية.


* زيادة البوتاسيوم في الدم.


* بعض الادوية ، بما في ذلك حاصرات بيتا ومضادات اضطراب النظم.


 أهمية مراقبة معدل ضربات قلبك 

إذا كنت قلقا بشأن انخفاض معدل ضربات القلب ، فإن زيارة طبيبك يمكن أن تساعد في تحديد الأسباب سيسألك طبيبك أولا عن أنشطتك المعتادة وسيجري فحصا بدنيا.


قد يستخدمون مخطط كهربية القلب ( EKG ) لقياس الإشارات الكهربائية في قلبك ، لمعرفة ما إذا كانت تطلق بشكل صحيح يمكن أن يساعد ارتداء جهاز مراقبة يعمل علي مدار 24 ساعة طبيبك في معرفة أداء قلبك بمرور الوقت.


بمجرد أن يقرر طبيبك أنك قد تحتاج الي علاج ، سيحاول استبعاد الأدوية أو الحالات الأخري الموجودة مسبقا كأسباب في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي تغيير الأدوية أو الاستراتيجيات المماثلة الي حل المشكلة.


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن زرع جهاز تنظيم ضربات القلب عن طريق الجراحة طفيفة التوغل هو الخيار الوحيد لتسريع معدل ضربات القلب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-