القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد الأفوكادو.. منها تحسين صحة القلب

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الأفوكادو من الفواكه الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، في هذا التقرير نتعرف علي أبرز فوائد الأفوكادو لصحتك ، بحسب موقع "foodnetwork".


 1- صحة القلب 

يحتوي الأفوكادو علي مادة سيتوستيرول الكيميائية النباتية التي تساعد في الحفاظ علي مستويات الكوليسترول الصحية ، إنها مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة ووفقا لجمعية القلب الأمريكية ، عندما يتم تناول الدهون الأحادية غير المشبعة بأعتدال بدلا من الدهون المشبعة والمتحولة ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الكوليسترول الضار (LDL).


 2- صحة العيون 

تم العثور علي الكاروتينات لوتين وزياكسانثين أيضا في هذه الفاكهة لقد ثبت أن كلاهما يحافظ علي صحة العين مع تقدمنا في العمر ، وقد يساعدان في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي ، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر مع تقدمنا في السن.


 3- تحسين النمو 

تحتوي الأفوكادو علي 3.5 جرام من الدهون غير المشبعة لكل أونصة واحدة ( حوالي 1/5 من الأفوكادو ) أظهرت الدراسات أن الدهون غير المشبعة مهمة للنمو السليم وتطور الجهاز العصبي المركزي ودماغ الأطفال.


 4- ضغط الدم 

الأفوكادو خالي من الصوديوم ويوصي به أثناء اتباع نظام داش الغذائي - وهو النظام الغذائي الموصوف للمساعدة في خفض ضغط الدم ، ولديه أيضا كمية جيدة من البوتاسيوم ، والذي قد يساعد أيضا في خفض ضغط الدم.


ووجدت الدراسات أنه عندما يتم تناول الأفوكادو بدلا من الدهون الأخري ( مثل الزبدة والمايونيز ) ، يمكن أن تساعد في التحكم في ضغط الدم.


 5- إنقاص الوزن 

الأفوكادو ملئ بالعناصر الغذائية مع أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية ، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كنت تحاول خفض السعرات الحرارية ومواكبة جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات