';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أعراض غريبه لكورونا تظهر علي الناس حتي الأن.. تعرف عليها

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

رغم أن نزلات البرد وسيلان الأنف وحكة الحلق والحمي الشديدة والصداع هي العلامات الشائعة لفيروس كورونا ، إلا أن هناك القليل من الأعراض الغريبة التي تظهر أثناء عدوي كورونا ، وبحسب موقع " تايمز أوف إنديا " نتعرف في هذا التقرير علي الأعراض الأكثر غرابة لكورونا حتي الأن.


 الأعراض الأكثر غرابة لكورونا حتي الأن 

 1- أصابع كورونا 

تعرف هذه الحالة بأسم أصابع كوفيد ، وهي حالة يظهر فيها التورم والنتوءات وتغير اللون علي أصابع القدم ارتبط حدوث هذه الحالة الغريبة بكورونا عدة مرات بعد أن شوهد في العديد من مرضي كورونا.


يمكن أن تبقي أصابع كوفيد لمدة تصل الي 14 يوما أو حتي لشهور من الإصابة.


 2- ضباب الدماغ 

يعتبر ضباب الدماغ من أعراض كورونا الحادة ، حيث واجه العديد من الأشخاص صعوبة في التركيز ، وشعروا بالضياع ووجدوا أنه من المنهم للغاية مواكبة حياتهم اليومية.


بعد أن أثبت الباحثون الحقائق حول حدوث هذه الحالة ، أصبح الكثير من الناس علي دراية بها.


 3- تساقط الشعر 

بينما يرتبط تساقط الشعر بالعديد من الحالات الصحية ، فإن حدوثه في حالة كورونا علي حد سواء كان أول ما شوهد اشتكي العديد من الأشخاص الذين أصيبو بكورونا من تساقط الشعر الغريز أثناء وبعد الإصابة.


 4- فقدان حاسة الشم والتذوق 

كانت هذه الحالة سائدة خلال الوقت الذي كان فيه الفيروس ألفا ودلتا سائدا لم يستطع الناس التذوق والشم لأسابيع وشهور تماما.


في وقت لاحق بعد أن اشتكي العديد من الأشخاص المصابين بكورونا من ضعف حاسة التذوق والشم ، تم وضع هذه الحالة تحت علامات وأعراض كورونا الطويلة.


 5- ارتفاع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة 

لوحظ ارتفاع معدل ضربات القلب وارتفاع في درجة حرارة الجسم لدي العديد من الأشخاص أثناء الإصابة بفيروس كورونا.


يشرح الخبراء أن هذه استجابة مناعية بوساطة مما يعني أن الأجسام المضادة في الجسم تغير عمل الأعصاب اللاإرادية التي تنظم درجة حرارة الجسم وهذا يؤدي الي ارتفاع معدل ضربات القلب وارتفاع درجة حرارة الجسم.


عاصفة السيتوكين هي تفسير اخر لها ، حيث احتمال قيام الجهاز المناعي بشن هجوم علي الفيروس الغازي يكون شديدا لدرجة أنه يدمر الأنسجة السليمة وعند الاستجابة للعدوي بفيروس كورونا ، يطلق الجسم فيضانا من البروتينات تسمي السيتوكينات التي تساعد تتواصل الخلايا مع بعضها البعض وتقاتل الغزاة ، في بعض الناس ، ربما بسبب الاختلاف الجيني ، يكون هذا الحدث الدفاعي الطبيعي مبالغا فيه ، مما يجعلهم عرضة لعاصفة خلوية.


في عاصفة خلوية ، تسبب استجابة الجهاز المناعي التهابا يمكن أن يطغي للجسم ، وتدمير الأنسجة السليمة وإلحاق الضرر بالأعضاء مثل الكلي والكبد والقلب.


6- طفح جلدي

انتشار مشاكل الجلد في عدوي الجهاز التنفسي ليس شائعا لكن تم الإبلاغ عن الطفح الجلدي الذي يشبه خلايا النحل بشكل شائع أثناء الإصابة ب كورونا. لأحظ الكثير من الناس أيضا تلون الجلد.


 7- مشكلة في الصوت 

كان هذا هو أكثر الأعراض غرابة ، حيث تم الإبلاغ عن تغير في الصوت وبحة في الصوت ومشكلة في التحدث من قبل العديد من المرضي خلال كورونا ، أشار الباحثون في وقت لاحق الي أن ضعف الحبل الصوتي يمكن أن يكون بسبب العصب المبهم عندما يتهيج هذا العصب لا يعمل بشكل صحيح.


 8- مشكلة العين 

في حين أن مشكلة العين ليست حالة صحية غريبة ، إلا أن ارتباطها بعدوي الجهاز التنفسي ليس شائعا خلال فترة الإصابة بفيروس كورونا ، عاني الأشخاص من العين الوردية والتهاب الملتحمة وحساسية الضوء والتهاب العيون وحكة العين.


كانت حالة العين الأخري ذات الصلة عن بعد والتي تطورت خلال فترة كورونا هي جفاف العين ، يقال إن الأستخدام المطول لشاشات الكمبيوتر واستخدام الأقنعة يساهم في زيادة حالات جفاف العيون لدي الأشخاص.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-