';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما تأثير العادة السرية على صحة الإنسان؟ ( للشباب )

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

قد يكون الحديث عن العادة السرية من الأمور الشائكة في المجتمعات العربية ، إلا أنها تؤثر بالسلب والإيجاب علي صحة الأنسان الرجل والمرأة ، فما هي وما هي أسبابها وهل لها مميزات وما هي أضرارها ؟


توضح الدكتورة هبة قطب ، استشاري العلاقات الجنسية ، أنه بالنسبة للرجال فتشير الأبحاث العلمية إلي أن 99% من الرجال يمارسون العادة السرية منذ البلوغ حتي الزواج ، وقد تستمر معهم إلي ما بعد الزواج.


وتختلف الأبحاث العلمية حول الفوائد والأضرار لتلك العادة ، فالبعض يري أن لها فوائد بالنسبة للرجال ، وهو أنها تريد الاحتقان الواقع في الأوعية الدموية الخاصة بالأعضاء التناسلية لهم.


وتشير بعد الدراسات الاجتماعية الي أنها قد تقي الرجال من ممارسة الرذيلة حتي يصلوا الي سن الزواج ، وعلي الجانب الاخر تشير الدراسات الي أنها قد تؤدي الي أضرار نفسية كبيرة ، خاصة إذا كان هناك اعتقاد لدي الشخص أثناء القيام بها أنها محرمة فهي تؤثر علي صحتة وتقلل من مناعتة.


وتؤكد الأبحاث العلمية أن الشخص منذ الولادة حتي سن البلوغ لابد وأن يمر بتجربة جنسية واحدة علي الأقل وتبين دكتورة هبة أن التهويل من تلك الأمور مع الرجال قد يؤدي الي حدوث صدمة لهم ، وقد تصل بهم الي الأنحراف نتيجة للكبت الشديد.


وتشير الي أن العادة السرية تحدث نتيجة لحدوث إثارة والإثارة تعمل علي تدفق الدم في الأوعية الدموية وإذا منع الشباب نفسه من أدائها قد يسبب له أضرار علي المدي البعيد.


وتؤكد دكتورة هبة قطب أن الإفراط في أي شئ يؤدي الي نتائج عكسية ، مما يتطلب الاتزان في ممارستها ، وإذا تم الإفراط في التعامل معها قد تؤدي الي العديد من الأمراض للرجال منها دوالي الخصيتين والتهابات حادة قد تؤثر علي حدوث الانتصاب بعد الزواج.


وعلي الجانب الاخر بالنسبة للنساء تبين دكتورة هبة قطب أن المرأة لا تحتاج الي ممارسة تلك العادة وتشير الأبحاث الي أن حوالي 20% فقط من النساء هن من يمارسن تلك العادة فجسديا لا تحتاج المرأة الي ممارستها.


وتنصح دكتورة هبة بضرورة الاهتمام بالإثارة العقلية أكثر منها الجسدية وتفريغ طاقات الشباب عن طريق ممارسة الرياضة والتنافس ، حيث هناك ما يسمي بالنشوة العقلية والتي تحدث عندما يقوم المرئ بالإنجاز في مهام يتمني تحقيقها ، وبالتالي يجب تشجيع الشباب علي الإنجاز وتحقيق الأهداف مع ممارسة الرياضة بشكل يومي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-