القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ان العلاج بالإبر يحل مشاكل الجيوب الأنفية ؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

يعد استخدام العلاج بالإبر لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية امنا وسهل التعلم وفعالا ، ويركز علي نقاط الضغط المرتبطة بأعراض الحساسية مثل الام الاحتقان والصداع ، ويمكن استخدام هذا العلاج بجانب الطب التقليدي وفقا لما نشره موقع webmd.


 ما هو العلاج بالإبر؟ 

تم استخدام العلاج بالإبر في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2000 عام ، ويستهدف العلاج بالإبر نقاط الضغط لإرسال إِشارة الي جسمك لتفعيل اليات الشفاء الذاتي ، ويعتمد العلاج بالإبر علي الاعتقاد بأن الطاقة الحيوية المسماة Qi تتدفق عبر خطوط الطول أو القنوات في الجسم ، ويساعد العلاج بالإبر علي استعادة التدفق وتصحيح الخلل في الجسم.


 الأبحاث عن العلاج بالإبر 

في حين أن البحث عن العلاج بالإبر محدود ، فقد أظهرت العديد من الدراسات نتائج إيجابية ، ووجدت دراسة أجريت عام 2016 علي 25 شخصا يعانون من حساسية الأنف ، أو حمي القش ، أن الأشخاص الذين أجروا العلاج بالإبر لمدة 30 دقيقة يوميا قد تحسنت أعراضهم ، واحتاجو الي تناول أدوية أقل.


وقارنت دراسة أخري مجموعات من الأشخاص الذين يعانون من الام الظهر المزمنة ، الذين أجروا العلاج بالإبر لمدة 27 الي 30 دقيقة لمدة 6 أسابيع ، شعروا بتحسن في أعراض الألم والتعب مقارنة بمجموعة التحكم.


ووجدت تجربة عشوائية محكومة أجريت عام 2016 للناجين من سرطان الثدي أن العلاج بالإبر يحسن الالام المزمنة والاكتئاب والقلق وقلة النوم أكثر من الرعاية القياسية ، وتم تدريب النساء في الدراسة علي إجراء العلاج بالإبر في المنزل وتم تقسيمهن الي ثلاث مجموعات ، وأجرت إحدي المجموعات العلاج بالإبر المريح ، وأجرت مجموعة واحدة علاجا محفزا للعلاج بالإبر ، بينما حصلت مجموعة أخري علي رعاية قياسية ، وكان العلاج بالإبر المريح أكثر فاعلية. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات