';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

المشي أثناء النوم.. تعرف على أسباب الحالة وكيف تعلم انك في خطر ؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ أشرف 


المشي أثناء النوم حالة يؤدي فيها الشخص أثناء النوم عدة مهام أخرى مثل المشي أو التحدث من بين أشياء أخرى ، وتحدث اضطرابات النوم مثل السير أثناء النوم بسبب حركة العين غير السريعة  " NREM " أثناء النوم العميق الذي يحدث عادة 3-4 ساعات من النوم الشخص .


ووفقا لموقع " TIMESNOWNEWS " عادة ما يرى عند الأطفال ، ويمكن أيضا ملاحظة ذلك عند بعض البالغين ، وتشقى الحاله بمرور الوقت ويقل احتمال وؤيتها عندما يكبر الطفل ، وعلى الرغم من ندرة حدوثه ، إلا أن المشي أثناء النو يمكن أن يكون وراثيا أيضا .


 ما هي أسباب السير أثناء النوم ؟ 

 الحمي 


قد تؤدي الحمى الشديدة إلى اضطرابات في النوم ، مما قد يؤدى في النهاية إلى السير أثناء النوم ، قد تكون اضطرابات النوم الأخرى مثل الكوابيس سببًا للسير أثناء النوم حيث قد تحاول الهروب من شئ ما في الحلم وقد ينتهي بك الأمر بالسير أثناء النوم .

 

 الظغط العصبي 


 هذاعامل آخر يسبب السير أثناء النوم ، فعندما تكون متوترًا للغاية ، فمن المحتمل ألا تحصل على قسط جيد من النوم ليلًا وقد يؤدي ذلك إلى المشي أثناء النوم . 


 اضطراب التنفس 


عندما تعاني من توقف التنفس أثناء النوم ، يمكن أن يكون لديك أيضا مخاطر عالية للسير أثناء النوم .


 ما هي مشاكل السير أثناء النوم ؟ 


أحد أكبر مخاطر السير أثناء النوم هو أن الشخص قد يؤذي نفسه ، نظرًا لأنهم في نومهم ، فهم لا يعرفون أين يمشون ، وبالتالي قد يتعثرون في شئ ما ويؤذون أنفسهم ، ومستوى الإصابة قد تختلف أيضًا لكل فرد .


مشكلة أخري في المشي أثناء النوم هي أنه يزعجك دورة النوم ،أثناء المشي أثناء النوم ، قد لا تحصل على القدر المطلوب من النوم مما قد يؤدى في النهاية إلى الشغور بالنعاس طوال الوقت أو الشعور بالإرهاق .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-