القائمة الرئيسية

الصفحات

الكريز يقوي القلب.. ويحافظ علي نسبة سكرك تعرف علي فوائد الكريز

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الكريز من الفواكه المميزة ذات الطعم المميز ، وأيضا يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان ، حيث يحتوي علي فيتامين ب و ك وسي وعنصر البوتاسيوم ، والمنجنيز ، لذا فتناولك له يعد من الحيل الغذائية الرائعة والهدف الحصول علي العناصر الغذائية الجيدة التي يحتويها.


وأوضح التقرير المنشور عبر موقع صحيفة "إزفيستيا" أن الكريز يحتوي علي فيتامينات وعناصر غذائية مهمة وومميزة للجسم ، وهذه العناصر تساهم في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب ، و الأوعية الدموية ومرض السكر ، لذا فتناولك له يحميك من الإصابة بالعديد من الامراض.


كما أكد التقرير المنشور أن الكريز يحتوي علي فيتامين سي وب وك ، وأيضا يحتوي علي نسبة جيدة من البوتاسيوم ، والمنجنيز ، والبولوفينول ، والكالسيوم ، والفسفور ، ولذا فتناوله يعد خيارا رائعا للحصول علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.


 فوائد تناول الكريز 

* الحماية من أمراض القلب لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الأنثوسيانين والكاروتينات ، التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ومزيلة للأحتقان.


* الكريز مفيد لمرضي السكري ، لأنه يساهم في انخفاض مقاومة الأنسولين وعدم تحمل اللاكتوز ، وفي نفس الوقت تساعد علي زيادة إفراز الأنسولين.


* تستخدم ثمار الكريز في الطب الصيني التقليدي لعلاج النقرس والتهاب المفاصل.


* تقوية الجهاز المناعي ، نظرا لأحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين سي ، فهذا يجعله من الفواكه الرائعة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي ، وجعله قادرا علي مكافحة البكتيريا والفيروسات ، والفطريات. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات