القائمة الرئيسية

الصفحات

دلع نفسك بالشوكولاتة في العيد وتعرف علي أبرز الفوائد الصحية لها

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ أشرف 


الشوكولاتة هي منتج غذائي شهير يستمتع به الملايين يوميًا ، بفضل مذاقها الفريد والغني والحلو ، ويمكنك أن تكافئ نفسك فى عيد الاضحى وتتناول الشيكولاتة التى نتعرف فى هذا التقرير على فوائد الشيكولاتة لصحتك ، وفقا لموقع  " THE healthsite " .


 فوائد صحية للشوكولاتة 


الشوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الصحية ، كلما زاد محتوى الكاكاو ، كما هو الحال في الشوكولاتة الداكنة ، زادت الفوائد ،قد تحتوى الشوكولاتة الداكنة أيضًا على نسبة أقل من الدهون والسكر ،ولكن من المهم التحقق من الملصق .


 بعض الفوائد الصحية للشوكولاتة 


 يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكروليسترول في الدم 


الشوكولاتة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ، وفقا للدراسات ، فإن ألواح الشوكولاتة التي تحتوي على الستيرولات النباتية " PS " وفلافانول الكاكاو " CF " لها أي تأثير على مستويات الكوليسترول . 


 يساعد في منع التدهور المعرفي 


الشوكولاتة مفيدة أيضًا لصحة دماغك ، فعلى مر السنين ، ذكر العلماء أن شرب كوبين من الشوكولاتة الساخنة يوميًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتقليل تدهور الذاكرة لدى كبار السن .


 يعمل بشكل رائع في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب   ولأوعية الدموية 


في دراسة نشرت في BMJ ، ذكر الخبراء أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث .


 تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية 


أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا حصة واحدة على الاقل من الشوكولاتة كانوا أقل عرضة بنسبة 22% للإصابة بسكتة دماغية من اولئك الذين لم يتناولوها .


 7 - آثار جانبية للإفراط في تناول الشوكولاتة 


هناك العديد من الآثار الجانبية للشوكولاتة ، بعضها يمكن التحكم فيه والبعض الآخر يمكن أن يكون خطيرًا أيضا ، نلقي نظرة على الآثار الجانبية للشوكولاتة...

العصبية 


زيادة التبول


الأرق أو الأرق 


عدم انتظام ضربات القلب


 يحفز الصداع النصفي


غثيان


عدم الراحة في المعدة  " الإمساك والانتفاخ والغازات ". 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات