القائمة الرئيسية

الصفحات

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

تعد سعة الرئة الصحية أمرا ضروريا لحياة صحية ، يحتاج جسمنا الي الأكسجين للبقاء علي قيد الحياة ، يساعد الأكسجين علي تسهيل الوظائف المختلفة في أجسامنا ، يمكن أن يتسبب نقص امتصاص الرئتين للأكسجين في حدوث مضاعفات صحية ، قد تنخفض سعة الرئة أيضا بسبب عوامل مثل البيئة والنظام الغذائي ونمط الحياة والعادات وما إلي ذلك ، علي سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي التدخين إلي انخفاض كبير في سعة الرئة ، في حين أن هذه العوامل يمكن أن تقلل من سعة الرئة ، فإن تغيير هذه العوامل يمكن أن يساعدنا أيضا في زيادة سعة الرئة لدينا ، وإليك الأطعمة التي ثبت أنها تزيد من قدرة الرئة وتحسن صحة الرئتين ، وفقا لما نشرة موقع "ndtv".



فيما يلي 6 أطعمة تزيد من سعة الرئة لدينا :

1- التفاح

ثبت أن التفاح يحسن قدرة الرئة في الواقع ، قد يقلل التفاح أيضا من الأضرار التي تلحق بالرئتين من خلال التدخين ، علي الرغم من أن تناول التفاح لا يزيل اثار التدخين تماما ويجب عليك الإقلاع عنه علي الفور.



2- قرع العسل

القرع غني بالكاروتينات ، فهي غنية بالكاروتينات مثل زياكسانثين ولوتين وبيتا كاروتين التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للألتهابات ، هذا يمكن أن يساعد في زيادة سعة الرئة ، يتم تشجيع القرع خاصة للأشخاص الذين يدخنون.



3- الكرنب الأحمر

الكرنب الأحمر هو نبات متوفر بسهولة وملئ بالعناصر الغذائية المختلفة ، كما أنه متعدد الاستخدامات للطهي مما يساعد في جعله طعاما شائعا في نظامك الغذائي ، الملفوف الأحمر غني بالأنثوسيانين ، ثبث أن استهلاك الأنثوسيانين يبطئ تدهور وظائف الرئة.



4- الكركم

الكركم هو غذاء خارق مفيد للغاية ، الكركم معروف عالميا بخصائصة المضادة للألتهابات والشفاء ، يحتوي الكركم أيضا علي العديد من الفوائد لرئتينا وقد ثبت أنه يحسن قدرة الرئة.



5- الفلفل

الفلفل غني بفيتامين سي ، فيتامين سي يعزز صحة الرئة ، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء ، تساعد هذه المكونات في محاربة السموم المختلفة التي تقلل من قدرة الرئة مثل تلك الموجودة في السجائر.



6- المشروبات المحتوية علي الكافيين

ثبت أن الأطعمة المحتوية علي الكافيين مثل الشاي الأخضر والقهوة تزيد من قدرة الرئة. كما أنه غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد علي إزالة السموم والجذور الخارجية من أجسامنا بما في ذلك الرئتين. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات