القائمة الرئيسية

الصفحات

أمراض الجهاز الهضمي والشيخوخة.. تعرف علي أسباب نحافة الوجه المفاجئ

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

نحافه الوجه المفاجئة قد تدل علي وجود تغيرات في الجسم ، سواء الإصابة ببعض الأمراض أو نتيجة سوء التغذية أو مشاكل في عضلات الوجه ، فمع تقدمك في العمر ، يميل وجهك الي فقدان الدهون ويمكن أن يؤدي فقدان الدهون هذا نحافة الخدين.


وحسب ما ذكره موقع webmd يمكن أن تؤدي بعض عادات نمط الحياة ، مثل عدم وضع واقي الشمس ، وعدم تناول نظام غذائي متوازن ، والتدخين ، إلي شيخوخة وجهك بسرعة أكبر ، والأمراض التي تسبب فقدان الوزن يمكن أن تجعل وجهك يبدو هزيلا إذا انخفضت نسبة الدهون في الجسم بشكل عام.



 ومن أسباب نحافة الوجه 

* ضعف الوجة والشيخوخة

تمنح الدهون تحت الجلد ، أو الدهون الموجودة تحت الجلد ، وجهك حجما وامتلاء. كلما تقدمت في العمر ، تميل إلي فقدان بعض هذه الدهون. هذه الخسارة تجعل وجهك يبدو أنحف وأكثر انتفاخا.


يمكن أن تؤدي التغييرات التي تطرأ علي بشرتك أيضا إلي جعل وجهك يبدو أكثر تقدما في العمر ، ومع تقدمك في العمر ، تفقد بشرتك مرونتها بسبب انخفاض بروتينات الكولاجين والإيلاستين يتسبب فقدان هذه البروتينات في ترهل الجلد والتجاعيد.



* وجه نحيف ومرض

يمكن أن ينتج الوجه النحيل عن أي حالة تسبب فقدان الوزن. فيما يلي مجرد أمثلة قليلة من العديد من الأمثلة.



* سرطان

غالبية الأشخاص الذين يصابون بالسرطان سوف يفقدون الوزن غالبا ما يكون فقدان الوزن غير المبرر لأكثر من 10 كيلو علامة إنذار مبكر لسرطان غير مشخص.


يمكن أن تؤدي علاجات السرطان مثل العلاج الإشعاعي أو الكيميائي أيضا الي انخفاض الشهية وفقدان الوزن ، مما قد يجعل وجهك يبدو هزيلا.



* اضطرابات الأكل

يمكن أن تؤدي اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي والشره المرضي الي فقدان الوزن بشكل مفرط ، مما يؤدي الي ظهور وجه أنحف.



* أمراض الجهاز الهضمي

يمكن لعدد من الحالات التي تؤثر علي عملية الهضم أن تتسبب في فقدان الوزن بشكل غير مقصود ، مما قد يؤدي الي نحيل الوجه بعض هذه الشروط تشمل :


* التليف الكبدي.


* مرض الاضطرابات الهضمية.


* مرض كرون.


* التهاب البنكرياس.


* التهاب القولون.


* الالتهاب الطفيلية.


* التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي ( أنفلونزا المعدة ).

* الاكتئاب.


كل شخص يعاني من الاكتئاب بشكل مختلف قد يعاني بعض الأشخاص من انخفاض في الشهية يؤدي الي فقدان الوزن ، مما يجعل وجوههم أرق.


ومع ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات