';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرفي علي أفضل الطرق للعناية بطفلك

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرفي علي أفضل الطرق للعناية بطفلك

الأعتناء بطفل حديث الولادة 

يمكن الأعتناء بالطفل حديث الولادة من خلال مايلي  : 

* الرضاعة : تعتبر الرضاعة الطبيعية مهمة للطفل ، لهذا علي الأم طلب الأستشارات بخصوص هذا الموضوع ، وذلك لمساعدتها علي اتباع نهج جيد للرضاعة الطبيعية للطفل ، حيث تحتاج الأم الي التخطيط الجيد لعملية الرضاعة .

* تهدئة الطفل : يختلف الأطفال عن بعضهم تبعا للطريقة التي يهدأ الطفل من خلالها ، ولذلك ينصح بضرورة معرفة احتياجات الطفل وتلبيتها ومعرفة كيفية تهدئة الطفل .

الأعتناء ببشرة الطفل 

يمكن الأعتناء ببشرة وجلد الطفل من خلال الطرق التالية : 
* يفضل مساعدة الطفل علي غسل يدية قبل الطعام وبعده ، مع استخدام الصابون ، والماء الدافيْ مع التأكيد علي ضرورة فرك الطفل لأظافرهم .

* يفضل استخدام الصابون الخالي من العطور والصبغات كونها تسبب تهيج بشرة الطفل .

* يفضل تحميم الطفل بضع مرات في الأسبوع ، مع العلم بأن الطفل لا يحتاج الي الأستحمام يوميا الا في حالة بدء زحفهم علي الأرض وتناولهم للأطعمة المختلفة .

* يمكن تطبيق مرطب لجلد الطفل ، في حال كان الجلد جاف ومتقشر ، مع التأكد من عدم تطبيقة علي يديه نظرا لكون الطفل يعمد لوضع يديه في فمه .

* يمكن تغطية جلد الطفل بواقي شمس جيد ، بحيث يحتوي علي ما نسبة 30% حماية ضد اشعة الشمس قبيل اخذه للخارج ، لمنع اصابتة بحروق بسبب اشعة الشمس .

* ينصح بضرورة تغطية جروح الطفل الصغير لمنع انتشار البكتيريا والأوساخ في داخل الجرح ، بالتالي حدوث العدوي .

تحسين المهارات الأجتماعية لدي الطفل 

يمكن تطوير مهارات الطفل الأجتماعية من خلال ما يلي : 

* اهتمام جميع الأطفال بالأنشطة والسلوكات التي يتبعها البالغين ، ولذلك يجب علي الوالدين الأهتمام بتلبية رغبات واحتياجات الطفل ، فعلي سبيل المثال يمكن فتح حديث مع الطفل كل يوم ، وتركه ليعبر عن افطاره وارائه ، كما ويمكن تشجيع الأطفال علي التحدث عن مشاكلهم واسباب بكائهم .

* زيادة وعي الطفل باحتياجات الأخرين من حوله ، فعند استجابة الوالدين لبكاء واحتياجات طفلهم ، سوف تساعد هذة الطريقة علي مراعاه الطفل لاحتياجات ومتطلبات الأخرين كذلم .

* تقديم حب كبير للطفل يجب علي الواليدن تقديم حب واعتناء كبيرلطفلهم ، بغض النظر عن اصواتهم العالية وبكائهم وازعاجهم المتواصل ، بحيث يستطيع الطفل فهم مقدار حب والديه له ، بالتالي تقدير مهارات التواصل الأجتماعية .

* ألتزام الوالدين بالهدوء اثناء تعامله مع الطفل ، كون الطفل كثير الأحتياجات والطلبات فأحيانا لا يستطيع الوالدين فهم هذة الطلبات ، لذلك ينصح بضروة التزام الواليدن بالهدوء قبل محاولة التعامل مع الطفل وتلبية احتياجاتة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-