';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

إذا كنت تعاني من الإسهال.. اليك حيل جيدة للصحة وأخري مضرة تعرف عليها

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الإصابة بالإسهال :

 تعد من الأمور المزعجة والتي تعرض الشخص المصاب للعديد من المشاكل الصحية وأبرزها الجفاف ، ونقص في الأملاح والمعادن التي يحتاجها الجسم ، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي أهم وأبرز الحيل الجيدة والمضرة لمريض الإسهال ، وذلك وفقا لموقع "medicalnewstoday".

من العناصر الغذائية المسموحة لمريض الإسهال التالي :

* الزعتر

يعد مطهر طبيعي للمعدة والأمعاء ، فهو يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، وأيضا يقلل من الإصابة والشعور بألم البطن عند الإصابة بالإسهال ، ولذا يمكنك تناوله يوميا لعلاج مشكلة الإسهال.


* الجزر

يعد من أبرز وأهم العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في تخفيف وعلاج الإسهال ، ويرجع السبب لإحتوائه علي الألياف التي تحسن من حركة الأمعاء والهضم ، وهذا يجعله علاج قوي وفعال ضد الإضطارابات الهضمي الناتجة عن الإصابة بالإسهال.


* التفاح

يحتوي علي البكتين وهي نوع من الألياف المهمة لصحة الجهاز الهضمي ، كما أنه غني ببعض العناصر الغذائية المفيدة والمهمة للجسم كالبوتاسيوم وفيتامين أ.


أطعمة ممنوعة علي مرضي الإسهال ، ومنها :

* أبتعد عن المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تزيد من أعراض الإسهال.


* تجنب المشروبات الغازية لأنها تزيد من حدة ألم المعدة والتشنجات في المعدة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-