';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

السكتة الدماغية علامات عليك الحذر منها حتي لو كنت شابا

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

السكتة الدماغية : هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم ، تحدث السكتة الدماغية عندما يتم حظر وصول الدم الي جزء من الدماغ أو إذا انفجر أحد الأوعية الدموية في الدماغ ، ف في كلتا الحالتين ، يمكن أن يسبب ضررا كبيرا لأجزاء من الدماغ ، ما يضعف وظائف الجسم ، ويؤدي الي الإعاقة وحتي التسبب في الوفاة في بعض الحالات ، وفي هذا التقرير نتعرف علي علامات التحذير من السكتة الدماغية.. حتي لو كنت شابا ، بحسب موقع " تايمز أوف إنديا ".


 ما هي الأصابات العالمية للسكتة الدماغية ؟ 

علي الصعيد العالمي ، سيصاب 13.7 مليون شخص بأول سكتة دماغية هذا العام ويموت 5 ملايين ونصف نتيجة لذلك ، وفقا لمنظمة السكتات الدماغية العالمية.


 هل تزيد مخاطر السكتة الدماغية عند تقدمك في العمر؟ 

علاوة علي ذلك ، بدون اتخاذ الإجراءات المناسبة ، يمكن أن يرتفع عدد الوفيات السنوية الي 6.7 مليون سنويا ، علي غرار العديد من الأمراض المزمنة الأخري ، يزداد خطر الإصابة بسكتة دماغية مع تقدمك في العمر.


قالت جمعية السكتات الدماغية الأمريكية إنه كل 10 سنوات بعد سن 55 ، يتضاعف خطر إصابة الشخص بالسكتة الدماغية تقريبا.


 ما هي علامات التحذير من السكتة الدماغية؟ 

تحدث السكتة الدماغية أو النوبة الإقفارية العابرة ، عندما يتوقف تدفق الدم الي الدماغ لفترة وجيزة ويستأنف ، قد تبدو الطريقة التي تظهر بها مشابهة للسكتة الدماغية ، لكنها تختفي في غضون 24 ساعة دون التسبب في الكثير من الضرر.


وفقا للتقارير ، فإن 1 من كل 3 أشخاص مصابين بسكتة دماغية ما قبل السكتة الدماغية سيصاب في النهاية بسكتة دماغية ، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية ملاحظة أي علامة تربط نفسها بنوبة دماغية أو سكتة دماغية كبيرة.


 ما هي العلامات التحذيرية لأكتشاف مخاطر السكتة الدماغية مبكرا ؟ 

* ضعف / تنميل في الوجه أو الذراعين أو الساقين.


* ازدواج الرؤية بإحدي العينين أو كلتيهما.


* دوار.


* كلام غير واضح.


* صعوبة فهم الأخرين.


* فقدان التوازن.


 ما هو الأختبار السريع للسكتات الدماغية ؟ 

يستخدم خبراء من الجمعية الوطنية للسكتات الدماغية وجمعية القلب الأمريكية الاختصار FAST لأكتشاف العلامات المبكرة للسكتة الدماغية يستخدمه العديد من مسؤولي الصحة العامة الاخرين أيضا للتعرف علي أعراض السكتة الدماغية.


ومع ذلك فإن FAST تعني : 


* ترهل الوجه.


* ضعف الذراع.


* صعوبات النطق.


* وقت.


.. من المهم أن تطلب المساعدة الطبية عندما تلاحظ هذه العلامات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-