';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل العسل يفسد؟ اليك طريقة تخزين العسل بشكل ممتاز

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

العسل هو غذاء أساسي متعدد الأستخدامات يمكن استخدامه لصنع كل شئ من المشروبات والمخبوزات الي الأطباق المالحة ، ويمكن أن تدوم عبوة واحدة شهورا ، إن لم يكن سنوات ، ولكن : هل يمكن أن يفسد العسل ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمتي وكيف تعرف أن عسلك سيئ؟ ، فيما يلي جميع التفاصيل حول التحلية الذهبية وما إذا كانت تنتهي صلاحيتها ، وفقا لما نشره موقع " eatingwell".


 ما هو العسل ؟ 

العسل سائل كثيف حلو ينتجه النحل من رحيق النبات ، هناك المئات من الأنواع المختلفة من العسل يتم إنتاجها في العالم ، ولكل نوع نكهة مميزة خاصة به ، يعتمد لون ونكهة العسل علي النبات الذي جاء منه الرحيق ، كلما كان العسل أغمق كلما كانت النكهة أقوي ، أكثر الأنواع شيوعا هو عسل البرسيم.


 هل العسل يفسد ؟ 

ليس صحيحا ، يتكون العسل من 80% سكر و 18% ماء هذه الكمية الصغيرة من الماء تجعله غير مضيافة للبكتيريا والعفن ، العسل أيضا كثيف جدا ، مما يمنع الأكسجين من اختراقه بسهولة ، فإن وجود حمض الجلوكونيك يعطي العسل مستوي حمضي قليلا وهو عائق اخر لنمو الميكروبات.


بشكل عام ، العسل لا يفسد ومع ذلك يمكن أن تفسد إذا كانت ملوثة أو تم تخزينها بشكل غير صحيح ، إذا كان عسلك يحتوي علي عفن مرئي ، أو إذا كانت رائحته مخمرة أو "متقطعة " ، فقد حان الوقت لرميها.


 ما لو تبلور العسل ؟ 

من الطبيعي أن يتبلور العسل بمرور الوقت ، هذا لا يعني أن العسل قد فسد ، فقط أن بعض السكر قد انفصل عن الماء وتحول الي بلورات.


يمكن تناول العسل المتبلور ، لكن إذا كنت تفضله في حالته السائلة ، يمكنك تسخين العسل برفق علي نار خفيفة ، تأكد من عدم غليان الماء والعسل ، لأن درجات الحرارة المرتفعة تقتل الخميرة الجيدة والإنزيمات في العسل.


 ما هي الخصائص الخاصة التي يمتلكها العسل ؟ 

يتكون العسل في الغالب من السكر وليس غذاء كثيف المغذيات ، ينتج العسل بشكل طبيعي بيروكسيد الهيدروجين ، وهو نفس المطهر الذي نستخدمه لعلاج الخدوش والجروح والحروق الطفيفة في الماضي ، كان الأطباء يستخدمون العسل كدواء لعلاج المرضي والجرحي ، اليوم ، يستخدم بعض الأطباء العسل الطبي لعلاج بعض أنواع العدوي المقاومة للأدوية.


 بعض النصائح لتخزين العسل : 

 قم بتخزين العسل في حاوية محكمة الإغلاق : 

من المهم إغلاق غطاء حاوية العسل بإحكام لمنع دخول التلوث من الميكروبات البيئية ، يمنع هذا أيضا العسل من امتصاص الرطوبة الإضافية ، المزيد من الرطوبة يعني المزيد من الماء ، مما يسهل نمو البكتيريا.


 يحفظ في منطقة جافة وباردة : 

يمكن تخزين العسل في الثلاجة ، لكن هذا سيؤدي الي تبلوره بشكل أسرع ، لا يعتبر التبلور شيئا سيئا ، ولكن يجد معظمنا أنه من الأسهل استخدام العسل عندما يكون سائلا لمنع حدوث ذلك ، من الأفضل الاحتفاظ بالعسل في مكان بارد مثل الخزانة أو المخزن.


 تجنب انتقال التلوث والمياه 

لا تستخدم أبدا الأواني المتسخة أو المبللة لإخراج العسل من البرطمان ، هذا يمكن أن يدعو البكتيريا والعفن غير المرغوب فيه للنمو. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-