القائمة الرئيسية

الصفحات

4 حيل هامه وبسيطة لتجنب نوبة قلبية "حاده"

 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ أشرف 



امراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة ، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية ، يصاب الشخص بنوبة قلبية كل 40 ثانية ، فى حين أن هذة الإحصائيات مطمئنة ، إلا أن هناك طرقاً للمساعدة في تجنب نوبة قلبية مميتة وسنتعرف على التفاصيل في السطور القادمة وفقا لما نشره موقع  " eatthis " .


 من هو المعرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية ولماذا ؟ 


  أي عمر يمكن أن يصاب بنوبة قلبية ، إذا تم تشخيصك بمرض السكري ، أو ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، أو ارتفاع ضغط الدك ، أو التدخين ، وتعتبر من ذوي الوزن الزائد في خطر مرتفع لحدث قلبى . 


 اجراء الفحص السنوى : 


إجراء الفحص السنوى مهم جداً لصحة قلبك ، يسمح الفحص البدني لمزود الرعاية الصحية الخاص بك بفرصة الاستماع إلى قلبك ، ومناقشه المخاطر الصحية الشخصية والعائلية للإصابة بنوبة قلبية .  


 ممارسة الرياضة : 


الحركه هى المفتاح ، مارس التمارين الرياضية  

" حتى المشي لمسافة قصير يومياً " سيساعد قلبك علي البقاء بصحه جيدة .


 النظام الغذائى : 


إن اتباع نطام غذائي من الأطعمه الصحيه للقلب مثل الفواكه والخضراوات ، والألياف الغنية ، والبرتينات النظيفة ، والحبوب الكاملة ستقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة قلبك في المقدمة . 


 لا تتجاهل الأعراض الجديدة : 


انتبه إذا كنت تعاني من ألم أو إزعاج في صدرك أو رقبتك أو فكك أو ظهرك أو تعاني من صعوبة في التنفس  " ضيق في التنفس " أو غثيان أو قئ أو لاحظت أي أعراض جديدة مثل التعب أو الدوار ، أنت تعرف جسمك بشكل أفضل ، إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما قم بفحصه .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات