';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

8 أغذية هامه يجب علي الحوامل تناولها يوميا.. تعرف عليها

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

هناك الكثير لنتعلمه أثناء الحمل من اختيار الفيتامين المناسب قبل الولادة الي مكافحة غثيان الصباح ، وهناك الكثير من الأطعمة المغذية التي يمكن أن تساعد في رعاية الجنين الذي ينمو طوال فترة الحمل ، وفي التقرير التالي نستعرض بعض الأطعمة التي يمكن للحوامل أن يشعرن بالراحة عند اللجوء إليها أثناء رحلتهن وفقا لما نشره موقع "eatingwell".


 عصير البرقوق 

شرب عصير البرقوق يوميا يمكن أن يساعد الحوامل علي الانتظام في عملية الهضم ويساعد علي منع الامساك ، لأن زيادة هرمون البروجسترون قد يجعل عملية الهضم بطيئة ، ويحتوي كل كوب من عصير البرقوق علي 2.5 جرام من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ علي انتظام عملية الهضم.


 البيض 

البيض من أفضل الأطعمة الموصي بها للحوامل ، ليس فقط لأنه مصدر جيد للبروتين عالي الجودة ، لكن أيضا لأن البيض هو أحد الأطعمة القليلة الغنية بالكولين ، وهو عنصر غذائي يساعد في دعم صحة الدماغ مدي الحياة ، ويستهلك ما يصل الي 95% من الحوامل كمية أقل من الكولين ما يعتبر كافيا ( 450 ملليجرام في اليوم ) ، وغالبا لا تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة علي أي من هذه العناصر الغذائية.


 المانجو 

المانجو عبارة عن فاكهة غنية بالماء توفر حمض الفوليك ، وهو فيتامين أساسي للحمل ، ويقلل حمض الفوليك من خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي ، مثل السنسنة المشقوقة ، وكذلك يقلل من خطر ولادة طفل قبل الأوان أو منخفض الوزن عند الولادة ، وينصح بتناول شرائح المانجو مع وجبة الإفطار أو كجزء من وجبة خفيفة بعد الظهر.


 سبانخ 

ليس من المستغرب أن تكون الخضروات الورقية الداكنة ، مثل السبانخ ، خيارا مغذيا للحوامل ، فثلاثة أكواب من السبانج توفر 2 جرام من الألياف المفيدة للهضم بالأضافة الي حمض الفوليك لدعم نمو الطفل.


 السمك 

تعتبر الأسماك الدهنية - السلمون والسردين والأنشوجة - إضافة رائعة الي نظام الحامل الغذائي ، حيث توفر هذه الأسماك أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للأطفال في طور النمو ، ويمكنك بأمان تناول ما يصل الي 12 أوقية أسبوعيا من الأسماك منخفضة الزئبق ، مثل السلمون والسردين والأنشوجة.


 الحمص 

من المهم للحامل أن تحصل علي وجبات خفيفة مغذية تساعد علي الشعور بالشبع ، ويوفر الحمص كلا من البروتين والألياف لمساعدتك علي الشعور بالشبع لفترة أطول.


 العدس 

يوفر العدس مصدرا جيدا لمادة الكولين لدعم نمو العصبي للطفل ، بالاضافة الي ذلك يحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ علي 18 جراما من البروتين ، وهو أمر مهم أيضا لنمو طفلك ، إذا كنت بحاجة الي سبب اخر لتناول العدس ، ضع في اعتبارك أن كوبا واحدا يحتوي أيضا علي 16 جراما من الألياف للمساعدة في الحفاظ علي انتظام الهضم.


 دقيق الشوفان 

دقيق الشوفان مصدر ممتاز للمنجنيز ، تقدم حصة 1/2 كوب من الشوفان المطبوخ 35% مما تحتاجه الحوامل في اليوم ، وبعد فترة الحمل يعتبر الشوفان مهما خلال فترة الرضاعة ، حيث يتم صنعة من مكونات قد يكون لها خصائص تعزز إنتاج حليب الثدي. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-