القائمة الرئيسية

الصفحات

فى عيد الأضحى علامات فساد اللحمة خاصة المفرومة أبرزها اللون الرمادى

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

مع قدوم عيد الأضحي المبارك وكثرة وجود اللحوم وشرائها ، قد تكون في حيرة من أمرك لمعرفة هل اللحوم فاسدة أم صالحة للأكل ، خاصة الأنواع المفرومة ، ووفاق لتقرير موقع " healthline " نعرض أبرز العلامات التي توضح ذلك.


علي الرغم من أن البكتيريا الفاسدة لن تجعلك مريضا ، يجب عليك دائما التخلص من اللحم المفروم الفاسد لتجنب استهلاك الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض  ، وفيما يلي 4 طرق لمعرفة ما إذا كان اللحم المفروم قد تعرض للتلف.


 1- احذر من اللون الرمادي 

يجب أن يكون اللحم البقري المفروم النئ أحمر فاتح من الخارج وبني من الداخل ، إذا تحول سطحه إلي اللون البني أو الرمادي تماما أو نما العفن ، فهذا يعني أنه تالف ويجب التخلص منه.


قد يتغير لون اللحم المفروم بسبب عوامل متعددة ، بما في ذلك درجة الحرارة والضوء ونمو الميكروبات والتعرض للأكسجين.


قد يتحول لون الجزء الداخلي من اللحم المفروم النئ الي اللون البني المائل الي الرمادي بسبب قلة التعرض للأكسجين ، وهذا لا يشير الي التلف ، ومع ذلك ، يجب التخلص من اللحم المفروم إذا تحول الي اللون البني أو الرمادي من الخارج ، حيث يشير ذلك الي أنه بدأ في التعفن.


 2- فحص النسيج 

اجراء اختبار اللمس ، فيجب أن يتمتع اللحم المفروم الطازج بقوام ثابت نسبيا يتفتت عند عصره.


ومع ذلك ، فإن القوام - سواء عند طهيه أو نيئا - قد يشير الي وجود بكتيريا التلف.


عليك رميها علي الفور ، ولتجنب انتشار البكتيريا من سطح الي اخر ، اغسل يديك جيدا بعد لمس اللحوم النيئة.


 3- اختبار الرائحة 

علي الرغم من أن رائحة اللحم المفروم الطازج بالكاد تكون محسوسة ، إلا أن اللحوم الفاسدة لها رائحة نفاذة ، بمجرد أن يفسد ، لم يعد من الأمن تناول الطعام.


 4- تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية 

يجب ألا تأكل اللحم المفروم بعد تاريخ انتهاء صلاحيته ما لم يتم تجميده ، وفي هذه الحالة يمكن أن يستمر لمدة تصل الي 4 أشهر ، وتأكد من قراءة ملصق المنتج بعناية عند شراء لحم البقر المفروم. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات