القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أطعمة يساعدو في تحسين مستوي تركيزك.. منها الموز والسبانخ

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

يؤثر ما تأكله علي صحتك العامة وأداء جسمك ، ويلعب الطعام دورا مهما في الحفاظ علي لياقتنا وصحتنا ، وهناك الكثير من المشتتات التي تشغل تفكيرنا خلال اليوم ، لكن الحفاظ علي التركيز مهم لإنجاز يومنا ، ولهذا يحتاج المرء الي التركيز والتوازن وهناك طرق مختلفة لتحقيق مستوي التركيز ، أهمها الطعام الذي يتناوله الشخص وإليك 5 أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين تركيزنا وفقا لما نشره موقع "Pinkvilla".


 جذور البنجر : 

يشتهر البنجر الأحمر الداكن بتحسين مستوي تركيزك ويعزز الصحة بشكل أفضل ، وهو مفيد لقلبك ويزيد من تدفق الدم والأكسجين الي عقلك مما يساد في تحسين أدائك العقلي.


 الماء : 

الماء ضروري لعمل جسمك ، إنه يحسن مستوي تركيزك ويبقيك رطبا لتستمر في اليوم دون الشعور بالضعف ، من الرائع تحسين تركيزك وشرب أكثر من 2-3 لترات من الماء كل يوم أمر ضروري خاصة أثناء أداء أي مهام عقلية تتطلب الكثير من الطاقة العقلية.


 السبانخ : 

السبانخ مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في إعادة بناء خلايا النخالة وتحسين قدراتك المعرفية لذلك ، بالنسبة لأية مهام تتطلب عمل عقلك أو تتطلب المزيد من القدرات العقلية ، فإن السبانخ رائع لتعزيز طاقتك العقلية لتحقيق هذا المستوي من التركيز.


 دقيق الشوفان : 

إذا كان إفطارك يحتوي علي وعاء صحي من دقيق الشوفان ، سوف يمنحك دفعة من الطاقة والتركيز الذي تحتاجه لتكمل يومك ، إنه يهدئك وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية بشكل أساسي ، لذا فهو صحي للغاية وخفيف.


 الموز : 

فاكهة قوية مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم للحفاظ علي طاقته ، متي كنت في عجلة من أمرك أو أثناء التنقل ، ببساطة خذ موزة واستهلكها ، يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري لدماغك ويحسن مستوي تركيزك. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات