';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ان كنت تعاني من فقدان الشهية؟.. إليك 8 أسباب لعدم الشعور بالجوع

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الغذاء هو الوقود الأساسي الذي يحافظ علي أجسامنا مستمرة ومع ذلك ، فإن الطريقة التي يتفاعل بها جسم الإنسان المعقد مع الطعام ليست هي نفسها دائما ، هناك أوقات لا نشعر فيها بالجوع الكافي بالطريقة التي نشعر بها عادة ، لكن عليك توخي الحذر إذا استمر فقدان الشهية لبعض الوقت ، قد تكون هناك أسباب مختلفة مثل الكثير من التوتر أو بعض الألم المزمن أو نوع من المرض الذي يحتاج الي اهتمامك وعلاجك لأنه في النهاية ، إذا لم تأكل بشكل صحيح ، فسوف يجعلك ذلك ضعيفا. وبالتالي ، يمكن أن يؤذيك علي المدي الطويل ، وإليك الأسباب المحتملة وراء فقدان الشهية ، وفقا لما نشره موقع "doctor.ndtv".



 الأسباب المحتملة وراء انخفاض الشهية : 

1- القلق

عندما يكون لديك قلق ، فإن استجابتك للقتال أو الهروب تظهر في الصورة وتتسبب في إفراز الجهاز العصبي المركزي لبعض هرمونات التوتر ، تؤثر هرمونات التوتر غير المرغوب فيها عليك بعدة طرق بما في ذلك إبطاء عملية الهضم والجوع والشهية.



2- الاكتئاب

قد يكون الاكتئاب هو السبب وراء انخفاض شهيتك ، تحفز حالة الصحة العقلية هذه عقلك علي إطلاق المزيد من عامل إطلاق الكورتيكوتروبين (CRF) ، وهو هرمون يجعلك بدوره أقل جوعا.



3- الإجهاد

يؤدي الإجهاد أيضا إلي تقليل الشهية في بعض الأحيان ، يمكن أن يسبب أعراضا جسدية ، مثل الغثيان وعسر الهضم ، والتي تتداخل مع شهيتك أو رغبتك في تناول الطعام.



4- المرض

يعلم الجميع أن الرغبة في تناول الطعام تختفي تماما عندما لا يكون الجسم علي ما يرام عندما تكون مريضا ، يندفع جهازك المناعي إلي حالة تأهب قصوي ، إنه يطلق مواد كيميائية تسمي السيتوكينات يمكن أن تجعلك متعبا ولا تشعر بالرغبة في تناول أي شئ.



5- الحمل

يخضع الجسم الكثير من التغييرات أثناء الحمل ، تؤدي هذه الحالة الي تقليل الجوع وفقدان الشهية وربما حتي النفور من الطعام ، قد تؤدي بعض أعراض الحمل ، مثل الغثيان والحموضة المعوية ، الي صعوبة الشعور بمستويات الجوع الحقيقية ، بالإضافة الي ذلك ، فإن النفور من بعض الأطعمة يمكن أن يكون له تأثير سلبي علي شهيتك.



6- الالام المزمنة

تؤثر حالات الألم المزمن علي الجسم بعدة طرق ، تؤثر بعض الحالات سلبا علي صحتك الجسدية والعقلية وتؤثر علي شهيتك أيضا.



7- الأدوية

في بعض الأحيان ، يكون للأدوية بعض الاثار الجانبية المحتملة ، وقد تؤثر هذه علي رغبتك في الشعور بالجوع.



8- العمر

يشعر المرء بالنشاط والحيوية للغاية في سن أصغر ، ومع ذلك ، يبدأ النظام في التباطؤ بعد التقدم في السن ، من المسلم به أن شهية الشخص يمكن أن تتغير مع تقدم العمر ، يتباطأ الهضم لديك ، لذلك تميل الي الشعور بالشبع لفترة أطول. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-