';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد فيتامين د علي جسمك اذا تناولته يوميا

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

فيتامين د من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها أجسامنا للمساعدة في امتصاص الكالسيوم والحفاظ علي صحة العظام ، ويمكنك الحصول عليه من سمك السلمون والسردين والحليب المدعم والحبوب ، بالإضافة الي ذلك يصنع جسمك فيتامين د عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة ، لأنه يحول مادة كيميائية في بشرتك الي شكل نشط من الفيتامين.


ونقص "د" مشكلة عالمية شائعة يعاني منها نحو مليار شخص ، وفي التقرير التالي نوضح الفوائد الصحية لتناول فيتامين د يوميا ، وفقا لما نشره موقع "eatthis".


 يعزز مستويات الطاقة 

تناول فيتامين "د" يوميا يمكن أن يعزز صحتك المناعية وطاقتك ، ويمكن أن تكون المكملات بفيتامين "د" مفيدة ، خاصة لمن يعانون من نقص معروف ، وعادة ما يتم الخلط بين بعض أعراض نقص فيتامين "د" وأعراض حالات أخري.


 يساعد علي تقوية عظامك 

فيتامين "د" ضروري للسماح لجسمك بأستخدام الكالسيوم الذي يتم إعطاؤه لدعم نمو العظام وصحتها ، وعندما تكون مستويات فيتامين "د" منخفضة لا تكون هذه العملية فعالة ويمكن أن تصبح عظامنا ضعيفة.


 يقدم الدعم المناعي 

أصبح فيتامين "د" شائعا بسبب فوائده الداعمة للمناعة التي لوحظت ، سيساعد الشكل النشط لفيتامين "د" علي تخفيف استجابة الجسم الالتهابية ويعزز إنتاج الخلايا المناعية في الجسم.


 يخفف من التعب 

الراحة التي يشعر بها المرء من التعب بمجرد تصحيح نقص فيتامين "د" أمر مدهش ، إذا كنت تعاني من التعب المزمن ، وضعف العضلات ، واضطرابات المزاج ، أو ضعف العظام فقد تكون تعاني من نقص فيتامين "د".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-