';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي فوائد تناول حبوب زيت السمك كل يوم لجسمك؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يعتبر زيت السمك المستخرج من أنسجة السمك أحد أكثر المكملات الغذائية استهلاكا في عدد من الدول ، الزيت غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي لها العديد من الاثار المفيدة علي صحة الإنسان ، ولكن لا يمكن لجسم الإنسان إنتاج أحماض أوميجا 3 الدهنية ، لذلك عليك الاعتماد علي الأطعمة مثل الأسماك الدهنية " الماكريل والتونة والرنجة " للحصول عليها ، ولكن إذا كنت لا تأكل الكثير من الأسماك الزيتية ، فإن تناول مكمل زيت السمك كل يوم يمكن أن يساعدك في تحقيق متطلباتك اليومية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، إذن ما يحدث لجسمك عندما تتناول زيوت السمك ، وفقا لما نشره موقع "eatthis".



يقلل الالتهاب

لا تقلل أحماض أوميجا 3 الدهنية من إنتاج المواد التي تسبب الالتهاب فحسب ، بل أظهرت الأبحاث الحديثة أنها تزيد أيضا من مستويات الجزيئات التي تقاوم الالتهاب بشكل فعال ، وتسمي هذه الوسيطات المتخصصة المؤيدة للحل.



يدعم صحة العظام

يمكن لزيوت السمك أيضا أن تفيد عظامك كثيرا ، الالتهاب المزمن هو أحد الأسباب الكامنة وراء هشاشة العظام ، وتناول أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن يساعد في منع الالتهاب ، مما يؤدي بدوره الي تقوية عظامك.



يحافظ علي صحة قلبك

خلص أحد أحدث المراجعات المنهجية حول أحماض أوميجا 3 الدهنية وصحة القلب إلي أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل معدل الوفيات القلبي الوعائي وتحسن نتائج القلب والأوعية الدموية.



يعزز وظائف دماغك

دهون أوميجا 3 ضرورية لبناء الدماغ والخلايا العصبية وهي ضرورية لنمو الدماغ السليم ووظائفه ، فهي تحسن التواصل بين الدماغ والخلايا العصبية وتحمي من الالتهابات ، إذا كنت تركز علي صحة الدماغ ، فإبحث عن مكمل أوميجا 3 مع المزيد من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).



يحسن صحة العين

تشير الدراسات إلي أن أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في تحسين جفاف العين بالإضافة إلي توفير الحماية  من التنكس البقعي والزرق ، هذه الفوائد تنبع علي الأرجح من خصائصه المضادة للألتهابات وقدرته علي تحسين إنتاج الزيت في غدد العين ، والحفاظ علي ترطيب العينين. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-