';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي - طرق الوقاية منها.. عليكي الحذر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي في كل عام ، وسرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء وثاني سبب رئيسي للوفاة بين النساء ، في حين أن معدلات النجاة من سرطان الثدي مرتفعة ، لا يزال من المهم اكتشافه مبكرا والحصول علي العلاج في أسرع وقت ممكن ، في هذا التقرير نتعرف علي عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي التي يمكن الوقاية منها ، بحسب موقع "healthiersteps".



 عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي القابلة للتعديل 

هناك بعض عوامل الخطر التي يمكنك تغييرها لتقليل مخاطر سرطان الثدي



 السمنة 

*وفقا للبحوث ، فإن السمنة عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي. تقدر الأبحاث أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي بحوالي 20%.



*هناك العديد من الأسباب التي تجعل السمنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي أولا ، النساء البدينات لديهن أنسجة دهنية أكثر ينتج هذا النسيج هرمونات ، مثل الإستروجين ، التي يمكن أن تحفز نمو الخلايا السرطانية.



*ثانيا ، تميل النساؤ البدينات الي الحصول علي مستويات أعلي من الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين - 1 ( 1-IGF) وقد ثبت أيضا أن هذه الهرمونات تعزز نمو الخلايا السرطانية.



* ثالثا ، يمكن أن تؤدي السمنة الي زيادة الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. يمكن لهذا الالتهاب أن يتلف الحمض النووي ويؤدي الي تطور السرطان.



أخيرا ، يمكن أن تقلل السمنة من فعالية بعض علاجات السرطان ، مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي مما يؤدي الي سوء التشخيص.



* إذا كنت تعانين من السمنة ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي عن طريق فقدان الوزن حتي كمية صغيرة من فقدان الوزن يمكن أن تحدث فرقا.



 عدم إنجاب الأطفال 

تختار العديد من النساء عدم الأنجاب لأسباب مختلفة ، ولكن تشير الأبحاث الجديدة إلي أن عدم الإنجاب قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.



وفقا لدراسة نشرت في مجلة Cancer Epidemiology ، Biomarkers & Prevention ، يرتبط عدم إنجاب الأطفال بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20-25 %. نظرت الدراسة في بيانات من أكثر من مليون امرأة في المملكة المتحدة ووجدت أن النساء اللواتي لم يسبق لهن الولادة لديهن مخاطر أعلي قليلا للإصابة بسرطان الثدي.



يعتقد الباحثون أن الخطر الأكبر يرجع الي حقيقة أن النساء الذي ليس لديهن أطفال لديهن مستويات أعلي من هرمون الاستروجين ، والذي تم ربطه بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.



 استخدام موانع الحمل الفموية 

إذا كنتي امرأة تستخدمين حبوب منع الحمل فقد ترغبين في إعادة النظر توصلت دراسة جديدة الي أن تناول موانع الحمل الفموية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20-30%.



الدراسة ، التي أجراها مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان ، بحثت في بيانات 1.8 مليون امرأة تترواح أعمارهن بين 25 و44 عاما. ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا حبوب منع الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.



تحتوي حبوب منع الحمل علي هرمونات يمكن أن تحفز نمو الخلايا السرطانية. يمكنهم أيضا قمع جهاز المناعة في الجسم ، ما يجعل من الصعب علي الجسم محاربة الخلايا السرطانية.



 التاريخ السابق لسرطان الثدي 

إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي ، فقد تكون في خطر متزايد للإصابة بالمرض مرة أخري. وذلك لأن سرطان الثدي السابق يمكن أن يترك وراءه تغييرات في أنسجة تجعله أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.



يمكن أن تبقي الخلايا السرطانية في جسمك بعد العلاج وتنمو الي أورام جديدة. بالإضافة الي ذلك ، يمكن أن تزيد بعض علاجات سرطان الثدي ، مثل العلاج الإشعاعي ، من خطر تكرار الإصابة به.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-