';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

5 فواكه لإنقاص الوزن في فصل الشتاء

 

5 فواكه لإنقاص الوزن في فصل الشتاء

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الشتاء هو الموسم الذي يتطلب فيه نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية مزيدا من الاهتمام ، حيث أنه بسبب انخفاض درجة الحرارة قد يميل الأشخاص إلي تناول المزيد من الطعام وقضاء وقت أقل في ممارسة الرياضة هذا يعني أنه علي الرغم من تناول السعرات الحرارية العالية ، فإنك تحرق سعرات حرارية أقل ، مما يؤدي إلي زيادة الوزن ، في هذا التقرير نتعرف علي 5 فواكه شتوية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء ، بحسب موقع "Health".

1- الجوافة :

عندما تشعر بالجوع في الشتاء ، تعتبر الجوافة وجبة خفيفة رائعة وتروي الرغبة الشديدة في تناول السكر في منتصف اليوم ، وعندما تقترن ببعض المكسرات مثل اللوز أو الجوز ، تلبي احتياجاتك الغذائية ، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف وفيتامين C ، مما يساعد علي منع الإصابة بأنفلونزا الشتاء.

2- البرتقال :

يعد هذا مصدرا غنيا للغاية بفيتامين C وقد ثبت أنه مصدر طبيعي لحرق الدهون ويساعد فيتامين سي في عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل طبيعي ، مما يجعل البرتقال أفضل فاكهة لفقدان الوزن فهو فاكهة غنية بالمياه وتقلل الام الجوع غير المنتظمة.

3- التفاح :

من المعروف أن التفاح مصدر كبير للفيتامينات والمعادن الضرورية لمجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية. إلي جانب فيتامينات A و C ، يحتوي أيضا علي مستويات كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. يمكن علاج الإمساك ، الذي ينتشر في الشتاء عندما يتباطأ الهضم ، بالألياف الموجودة في هذا الطعام.

4- الموز :

الموز فاكهة غنية بالبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين سي ، مما يجعلها إضافة رائعة لوجبتك الصباحية علي عكس الاعتقاد الشائع ، فإن محتوي الألياف في الموز يساعد في الواقع علي إنقاص الوزن.

5- الرمان :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن الرمان فاكهة خارقة يعزز البوليفينول المضادة للأكسدة في الرمان عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يمنع تراكم الدهون في الشرايين ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL والسموم الضارة ، ويزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-