';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

6 أشياء تحفز الصداع النصفي.. عليك تجنبها

6 أشياء تحفز الصداع النصفي.. عليك تجنبها

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

حوالي 52% من زيارات أطباء الرعاية الأولية هي للصداع ، ومعظمها من المحتمل أن يكون صداعا نصفيا وفقا لموقع " thehealthsite".

يمكن أن تختلف أعراض الصداع النصفي وشدته من شخص لأخر ، ولكن الدكتور جونز لديه بعض النصائح العامة للوقاية من الصداع النصفي لأي شخص يعاني من هذا النوع من الصداع.


 * ما الذي يسبب لك الصداع النصفي ؟ 

علي الرغم من أنه يعتقد أن الجينات تلعب دورا مهما ، إلا أن السبب الكامن وراء الصداع النصفي غير مفهوم تماما ، كما أنه ليس السبب الذي يجعل بعض الناس أكثر عرضة لتطويرها من غيرهم.

الأشخاص المعرضون للصداع النصفي لديهم روابط وظيفية أقوي بين الجهاز العصبي اللاإرادي ومراكز الألم في الدماغ ، من المحتمل أن يحدث الصداع النصفي اعتمادا علي نشاط أو استثارة دماغ الشخص ".


6 مسببات الصداع النصفي

لا تضمن معرفة المسببات الشائعة للصداع النصفي أنك لن تصاب به مرة أخري ، لكن بالنسبة لكثير من الناس ، يمكن أن يساعد في تقليل وتيرة هذا الصداع ، فيما يلي 6 من مسببات الصداع النصفي التي قد ترغب في اتخاذ خطوات لتجنبها :


1- الأطعمة والمشروبات :

حوالي ربع مرضي الصداع النصفي لديهم طعام أو شراب محفز ، نحن نعلم أن الأطعمة التي تحتوي علي النتريت والتيرامين ، علي وجه التحديد ، يمكن أن تؤدي الي هذا الصداع".

تشمل الأطعمة والمشروبات المعروفة بإثارة الصداع النصفي ما يلي :

شوكولاتة

الجبن

المكسرات

اللحوم المصنعة

 لحوم مدخنة

فواكة مجففة

التوابل والمحليات الاصطناعية ( وأي مخللات يمكن استخدامها فيها )


2- تقلبات الهرمونات

بالنسبة للنساء ، فإن انسحاب الأستروجين الذي يحدث بعد الدورة الشهرية وبعد الإباضة يمكن أن يؤدي إلي الصداع النصفي."


3- الإجهاد

التوتر هو سبب كبير للصداع النصفي.


4- التغيرات في روتينك

التغيرات مثل التأخر في تناول وجبة أو تخطي واحدة تماما يمكن أن تسبب الصداع ، يمكن لنمط النوم المتغير أيضا أن يكون أكثر إشكالية لعمال الورديات ، مثل الممرضات وسائقي الحافلات وضباط الشرطة وغيرهم".

التغيرات الأكثر أهمية في روتينك ، مثل السفر إلي منطقة زمنية مختلفة ، يمكن أن تؤدي أيضا إلي حدوث الصداع النصفي.


5- تغيرات الطقس

ربما سمعت أن تغيرات الطقس يمكن أن تؤدي الي اشتغال التهاب المفاصل ، ولكن يبدو أيضا أنها مرتبطة بتواتر الصداع النصفي.

بغض النظر ، يقول الدكتور جونز أن بعض المصابين بالصداع النصفي يحتاجون إلي أدوية للتحكم بفعالية في الصداع ، يستطيع بعض الناس الحفاظ علي روتين مثالي للوقاية من الصداع النصفي وهذا يكفي لتقليل تواترها بشكل كبير."

قد يعني ذلك عدم تخطي وجبات الطعام ، والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم من أيام الأسبوع ، حتي في عطلات نهاية الأسبوع ، وممارسة تمارين الكارديو ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا استمرت نوبات الصداع النصفي لديك في كثير من الأحيان أو استمرت في الحدة ، فقد يحيلك طبيب الرعاية الأولية إلي طبيب أعصاب لإجراء تقييم أكثر شمولا.


6- الروائح والأضواء الساطعة

تكون بعض أدمغة الصداع النصفي أكثر حساسية للمنبهات الحسية القوية ، بما في ذلك :

شموع معطرة

عطور

عطر

دخان

أضواء ساطعة

الأضواء الساطعة

إضاءة الفلورسنت 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-