';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

افضل اطعمة ومشروبات لتقليل متاعب الدوره الشهرية..

افضل اطعمة ومشروبات لتقليل متاعب الدوره الشهرية..

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يصاحب الحيض ، مجموعة من التغييرات الأخري في الجسم التي تجد الكثيرات صعوبة في التعامل معها ، يمكن أن تتراوح هذه من تقلصات في البطن ، ومشاكل في الأمعاء إلي التعب وتقلب المزاج ، الانتفاخ هو مشكلة أخري تحدث عادة قبل أن تبدأ دورتك الشهرية ، خلال هذا الوقت ، تعاني العديد من النساء من شعور مستمر بالثقل في البطن بينما تشعر أجزاء أخري من الجسم أيضا بالشد أو الانتفاخ هو أحد الأعراض المبكرة للحيض وعادة ما يخف بعد أيام قليلة من بدء الدورة الشهرية ، جربي هذه العلاجات لتقليل الأعراض وفقا لما نشره موقع "ndtv".


قالت أخصائية التغذية لوفنيت باترا ، إن هذا الانتفاخ بسبب التغيرات في مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين في الجسم ، موضحة أن هذا التغيير يتسبب في احتفاظ الجسم بكمية أكبر من الماء والأملاح أكثر من المعتاد بسبب تورم الخلايا والشعور بالأنتفاخ.


أفضل الأطعمة يمكن أن تساعد في تقليل انتفاخ الدورة الشهرية.


1- الزنجبيل

الزنجبيل " أحد أفضل الأطعمة لأنتفاخ الدورة الشهرية " ، تحتوي هذه العشبة علي خصائص مضادة للألتهابات ويمكن أن يساعد استهلاكها خلال فترات علي تهدئة الام العضلات.


2- الكاري

الكاري " هو طعام مفيد اخر يجب تناوله أثناء الحيض ، يحتوي علي مركب يسمي الثيمول ، والذي لايمكن أن يساعد في تخفيف الانتفاخ فحسب ، بل يخفف أيضا من التقلصات.


3- بذور الشمر

بينما تشتهر بذور الشمر برائحتها وطعمها المنعش ، إلا أنها مفيدة جدا للجهاز الهضمي ، يحتوي علي مركب يميل إلي إرخاء الممر في الجهاز الهضمي مما يسمح بمرور الغاز ويمنع الانتفاخ.


4- الموز

يحتوي الموز علي نسبة عالية من فيتامين ب 5 وغني أيضا بالبوتاسيوم ، تمنع الفاكهة احتباس الماء في الجسم وبالتالي تخفف الانتفاخ وتوفر الراحة من التشنجات ، وأوضحت خبيرة التغذية أن البوتاسيوم الموجود في الموز يساعد في طرد الصوديوم من الكلي مما يخفض ضغط الدم ويخفف الانتفاخ. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-