';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اهم 6 مشروبات غنية بفيتامين الحديد ويمكنك صنعهم في المنزل

اهم 6 مشروبات غنية بفيتامين الحديد ويمكنك صنعهم في المنزل 

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الحديد أحد المكونات الرئيسية للهيموجلوبين ، هو معدن حيوي يحتاجه الجسم ليعمل ، كما يحتاجه جسمك للنمو والتطور المناسبين ، علي الرغم من فوائد الحديد ، إلا أن انماط حياة الناس تمنعهم من الحصول علي الحديد من خلال وجباتهم اليومية.


* المشروبات الغنية بالحديد

من المعروف علي نطاق واسع أنه يمكنك تلبية متطلباتك من الحديد عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد ، ولكن لأي سبب من الأسباب ، إذا لم تتمكن من تناول الأطعمة الصلبة الغنية بالحديد ، يمكنك استبدالها بالمشروبات.

إليك 6 مشروبات غنية بفيتامين الحديد وفقا لموقع " OnlyMyHealth" ، يمكنك صنعها في المنزل لمكافحة نقص الحديد.


1- عصير السبانخ

السبانخ مصدر ممتاز اخر للحديد يمكنك استخدامه لصنع العصير أو العصير ، يمكنك صنع عصير لذيذ عن طريق مزجه مع جوز الهند والتوت ، يمكنك أيضا إضافة الأناناس أثناء صنع العصير ، سيؤدي ذلك إلي زيادة كمية فيتامين سي في الشراب مما يوفر فوائد إضافية.


2- مخفوق بروتين البازلاء

مخفوق بروتين البازلاء هو مشروب يمكنك تحضيره في المنزل للمساعدة في زيادة مستويات الحديد لديك. يحتوي بروتين البازلاء علي كمية أعلي من الحديد مقارنة بمساحيق البروتين الأخري ، أثناء تحضير مشروب بمسحوق بروتين البازلاء ، يمكنك صنع مشروبات أخري غنية بالحديد وجعلها مخفوقة أو سموثي ، تأكد من عدم استخدام أي سكر مضاف لجعله محلي.


3- عصير الشمندر

يعد صنع عصير الشمندر مشروبا بسيطا اخر غني بالحديد يمكنك تجربته في المنزل. بصرف النظر عن احتوائه علي نسبة عالية من الحديد ، يحتوي جذر الشمندر أيضا علي العناصر الغذائية الأساسية الأخري ، مثل البوتاسيوم والمنغنيز والفولات والبيتين وفيتامين سي ، بالأضافة الي المعادن التي يحتويها الشمندر والتي تساعد علي إصلاح خلايا الدم وتحسين إمدادات الأكسجين ، يمكنك جعل عصير الشمندر أكثر لذة عن طريق إضافة الجزر أو البرتقال.


4- عصير القراصيا

البرقوق الخوخ المجفف غني بالحديد غير الهيم ، يمكن لعصير البرقوق أن يجعلك تتحكم في متطلباتك اليومية من الحديد ، ومع ذلك ، لا يجب الاعتماد عليه كليا فقط ، لأن الحديد غير الهيم لا يمتص بسهولة في الجسم ، وبالتالي ، يجب أن يكون لديك مزيج من الحديد الهيم وغير الهيم للحفاظ علي مستويات الحديد الصحية في جسمك.


5- عصير التوت

جنبا الي جنب مع الحديد ، التوت غني بفيتامين C ، مما يساعد علي تعزيز جهاز المناعة لديك. يمكنك صنع عصيرها او عصيرها بإضافة الموز والشوفان وبذور الشيا والزبادي اليوناني.


6- عصير القرع

بذور اليقطين مصدر كبير للحديد ، كما تمدك بمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية. بصرف النظر عن تزيين الأطعمة ببذور اليقطين ، يمكنك أيضا صنع عصير أو عصير منها ، بينما يمكنك تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالحديد في نظامك الغذائي ، فمن المهم استشارة طبيبك او اختصاصي التغذية قبل إجراء أي تغييرات ، إذا كنت تعاني من فقر الدم ، يمكنك ان تسأل طبيبك عن الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تناولها وتجنب حدوث المضاعفات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-