';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك كمية البروتين المناسبة التي يجب تناولها لإنقاص الوزن ؟

اليك كمية البروتين المناسبة التي يجب تناولها لإنقاص الوزن ؟

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

 البروتين هو عنصر غذائي يلعب دورا أساسيا في بناء والحفاظ علي صحة الجسم ، بما في ذلك العضلات والجلد والعظام ، إنه أيضا جزء مهم من نظامك الغذائي عندما يتعلق الأمر بتحقيق وزن صحي أو الحفاظ عليه

وحسب ما ذكره موقع health فأن البروتين لا يقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بزيادة الشعور بالأمتلاء والرضا بعد تناول الوجبة ومعرفة كيفية استخددام هذه المغذيات الرئيسية كجزء من نظام غذائي متوازن يضع احتمالات فقدان الوزن في صفك".


ما هي كمية البروتين التي يجب أن أتناولها لإنقاص الوزن ؟

تختلف احتياجات البروتين من شخص لأخر ، ويعتمد المبلغ الذي تحتاجه علي عدة عوامل ، بما في ذلك عمرك ومقدار العضلات الخالية من الدهون لديك وصحتك العامة ومستوي نشاطك.

يمكن فقط امتصاص كمية معينة من البروتين ( 25 إلي 35 جراما ) واستخدامها مرة واحدة. من الجيد تناول كميات اقل من البروتين علي مدار اليوم بدلا من تناول الكثير في وجبة واحدة.

عادة ما تكون النسبة المئوية الموصي بها من السعرات الحرارية اليومية من البروتينات من 10% إلي 35%. يحتوي البروتين علي 4 سعرات حرارية لكل جرام. هذا يعني أنه إذا كنت تأكل حوالي 2000 سعر حراري يوميا ، فإنت تريد أن تستهدف 50 إلي 175 جراما من البروتين في نظامك الغذائي اليومي.

يتطلب فقدان الوزن أن تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك ، ويقول الخبراء أنه يجب عليك أن تسعي جاهدة لحرق 500 سعرة حرارية أكثر مما تأكلة كل يوم.

" تختلف احتياجات البروتين بشكل كبير بناء علي عمرك وجنسك ومستوي نشاطك وتاريخك الطبي " ، وبشكل عام ، يجب أن تتأكد من أن 10% إلي 35 من السعرات الحرارية اليومية تأتي من البروتين ويجب أن تحرق 500 سعر حراري أكثر مما تأكلة كل يوم إذا كنت تريد إنقاص الوزن".


حساب كمية البروتين التي تحتاجها

استخدم حاسبة USDA DRI لتحديد كمية البروتين التي تحتاجها ، وإنها طريقة راسخة لتحديد احتياجاتك الغذائية ، بما في ذلك توصيات البروتين.

تستخدم الاله الحاسبة عبر الإنترنت طولك ووزنك وعمرك وجنسك ومستوي نشاطك لإظهار :

- مؤشر كتلة الجسم.

- تقدير احتياجات السعرات الحرارية اليومية.

- كمية المغذيات الكبيرة الموصي بها ( الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والألياف).

- المغذيات الدقيقة الموصي بها ( الفيتامينات والمعادن ) وكمية الماء.


هل احتاج الي المزيد من البروتين إذا كنت نشيطا جدا أو رياضيا؟

نعم يحتاج الأشخاص النشطون للغاية إلي مزيد من السعرات الحرارية بشكل عام ويجب أن تأتي هذه السعرات الحرارية الزائدة من البروتين ، وكذلك الكربوهيدرات والدهون.

لفقدان الوزن ، يجب أن يستهلك الرياضيون والمتمرنون بكثافة 1 إلي 1.5 جرام من البروتين لكل رطل من وزنهم المستهدف. قد تختلف هذه التوصية ، اعتمادا علي نوع النشاط وشدته. يعتمد أيضا علي نوع البروتين الذي تتناوله ومتي يتم استهلاكه علي مدار اليوم.

من الجيد التحدث إلي مقدم رعاية صحية أو اختصاصي تغذية مسجل للحصول علي توصيات غذائية مخصصة بناء علي صحتك ومستوي نشاطك وأهدافك.


كيف يساعد البروتين في إنقاص الوزن ؟

يمكن أن يعزز البروتين فقدان الوزن كجزء من نظام غذائي متوازن قد تساعدك إضافة المزيد من البروتين إلي نظامك الغذائي في :


1- تشعر بالشبع لفترة أطول

يستغرق البروتين وقتا أطول للهضم من الأنواع الأخري من العناصر الغذائية ، لذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. يمكن أن يساعدك هذا علي تجنب تناول الوجبات الخفيفة وتقليل بعض السعرات الحرارية.

في الأبحاث ، تم ربط تناول نظام غذائي غني بالبروتين علي مدي فترات زمنية أطول بتناول كميات أقل ووزن أقل في إحدي الدراسات ، كان الأشخاص الذي تناولوا وجبات غنية بالبروتين يمضون وقتا أطول بين الوجبات وأكلو أقل في الوجبات.


2- الحفاظ علي كتلة الجسم النحيل

يمكن أن تساعد زيادة كمية البروتين التي تتناولها في تقليل تراكم الدهون الضارة في الجسم ، وخاصة حول البطن ويستخدم البروتين لبناء العضلات ، لذلك يمكن أن يساعد أيضا في منع فقدان العضلات أثناء فقدان الوزن


3- استخدام المزيد من السعرات الحرارية لهضم الأطعمة

عندما تأكل ، يحرق جسمك السعرات الحرارية لأنه يكسر الطعام ويمتص العناصر الغذائية ويحول الطعام إلي طاقة لجسمك وهذا ما يسمي بالتأثير الحراري للغذا. (TEF).

يحرق جسمك سعرات حرارية أكثر عند هضم البروتين أكثر من الكربوهيدرات ، لذلك يحتوي البروتين علي نسبة أعلي من TEF. بمجرد تناول البروتين ، فإنك تحرق بالفعل المزيد من السعرات الحرارية. هذه أخبار جيدة إذا كنت تحاول حرق 500 سعرة حرارية إضافية كل يوم من أجل إنقاص الوزن.


4- تخزين كميات أقل من الدهون في الجسم

قد تمر أوقات تستهلك فيها سعرات حرارية أكثر مما تحرقة لأنقاص الوزن ، من المهم تقليل عدد هذه السعرات الحرارية المخزنة علي شكل دهون.

يعالج جسمك العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة ( البروتينات والكربوهيدرات والدهون ) بطرق مختلفة.

 يصعب تخزين البروتين كدهون في الجسم أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون ، لذلك حتي لو كان لديك الكثير من البروتين ، فإنك تخزن دهونا أقل. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-