';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

دراسة تؤكد لك تأثير توقيت الوجبات علي إنقاص الوزن

دراسة تؤكد لك تأثير توقيت الوجبات علي إنقاص الوزن

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

أكدت دراسة نشرت في مجلة Clinical Endocrinology & Metabolism ، أن الأشخاص الذين تناولوا العشاء في الساعة 9 مساء مقابل أولئك الذين تناولوا في الساعة 6 مساء لديهم مستويات أعلي من السكر في الدم في صباح اليوم التالي ، إلي جانب أكسدة أقل للدهون ، وجدت دراسة أخري نشرت في Nutrients أن تناول الطعام في وقت متأخر من المساء قد يؤثر علي فقدان الوزن لأن قدرة جسمك علي حرق السعرات الحرارية قد تكون أقل في الليل مما هي عليه طوال اليوم.

قالت الدراسة إن تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم قد يؤثر علي هرمونات الأيض والجوع ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر علي فقدان الوزن.

أجري باحثون من مستشفي Brigham and Women's Hospital تجربة عشوائية ألقت نظرة علي تأثير تناول الطعام لاحقا علي الجوع ، فضلا عن زيادة الوزن وفقدانه ، ووجدوا أن تناول الطعام في وقت متأخر زاد الجوع مع تقليل كمية الطاقة المستخدمة أثناء الاستيقاظ ، فإن تناول الطعام بعد أربع ساعات مما قد يؤثر بشكل طبيعي علي مستوي شهيتك ومعدل حرق السعرات الحرارية ، بالإضافة إلي تخزين الدهون وفقدان الوزن المحتمل.

قالت كاثرين جيرفاسيو ، أخصائية التغذية ، إن توقيت الوجبات هو أحد العوامل المهمة في إدارة الوزن وتظهر النتائج في هذه الدراسة مدي أهمية الحفاظ علي معدل ثابت للتمثيل الغذائي من خلال تناول الطعام بأستمرار علي فترات منتظمة.

أضافت جيرفاسيو ، أن تناول الطعام لاحقا ، كما يتضح من الدراسة ، يؤثر علي الوظيفة الطبيعية المفترضة لهرمونات الجسم وعلي وجه التحديد هرمونات الجريلين واللبتين ، موضحة أن الجريلين يعرف عموما بأسم " هرمون الجوع " لأنه يحفز الشهية " وبسبب ذلك عندما تكون المعدة فارغة ، تزداد مستويات هرمون الجريلين.

وأشارت إلي أن اللبتين ، مسؤول عن الشعور بالأمتلاء ، تشير الدراسة إلي أن تناول الطعام في وقت متأخر يقلل من مستويات اللبتين ، مما يعني انخفاض " الشعور بالامتلاء " وعندما يحدث هذا ، قد يتوق الجسم بشكل طبيعي إلي المزيد من الطعام في وقت أقصر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-