';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

علاج الام الرقبة بطرق طبيعية بسبب وضعية النوم السيئه

 

علاج الام الرقبة بطرق طبيعية بسبب وضعية النوم السيئه

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يمكن لالم الرقبة أن يعطل حياتك بشكل كبير ويجعل من الصعب القيام بالمهام اليومية العادية ، في حين أن الام الرقبة قد تختفي من تلقاء نفسها ، فإن ما يقرب من 50% من الأشخاص الذين يعانون من الام الرقبة يجدون أنها تعود إما بشكل متقطع أو كحالة مزمنة.

وحسب ما ذكره موقع bodyyworksmed إذا كنت تعاني من الام الرقبة ، فلا داعي بالضرورة للأعتماد علي مسكنات الألم أو اللجوء إلي الجراحة ، فهناك طرق طبيعية لعلاج الام الرقبة يمكن أن تساعدك علي الشعور بالتحسن بسرعة وتمنع المزيد من الإجهاد أو الإصابة.


* العلاج الطبيعي لالام الرقبة من وضعية النوم السيئ.

العلاج بالتدليك طريقة لطيفة وغير جراحية تخفف من الام الرقبة وتوترها ، وهو فعال بشكل خاص عند استخدامه للمرضي الذي يمكن تحديد الام الرقبة لديهم بوضوح علي أنها مرتبطة بحادث متكرر معين ، مثل أوضاع النوم السيئة.

إذا كنت تنام علي بطنك أو مسند رقبتك بزاوية حادة ، فقد تستيقظ علي مفاجأة مؤلمة في الصباح ، وقد يستمر الم الرقبة طوال اليوم إذا كنت تعاني من الام الرقبة التي تعتقد أنها ناتجة عن النوم مع رقبتك بزاوية غير مريحة.

وسادة منحنية ناعمة أو وسادة علي شكل مسند تتوافق مع الانحناء الطبيعي لرقبتك وظهر جمجمتك يمكن ان تدعم رقبتك بشكل طبيعي ، والنوم علي ظهرك أو جانبك يمكن أن يساعدك علي وضع رقبتك بزاوية طبيعية ومريحة بحيث استيقظ مرتاحا جيدا وخال من الألم.

استخدم جوربا مليئا بالأرز ، يتم تسخينه قليلا في الميكروويف ولفه بمنشفه ساخنه ومبللة ، لإنشاء "وسادة" مرنة للرقبة توفر حرارة رطبة إلي نقطة الألم وتسمح لعضلات رقبتك بالأسترخاء.


* العلاج الطبيعي لالام الرقبة من الوضعية السيئة

قد يؤدي التحديق في شاشة علي ارتفاع منخفض بالنسبة لمستوي عينك ( مثل شاشة وسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو جهاز محمول باليد مثل الهاتف او الجهاز اللوحي ) إلي ألم شديد ومزمن في الرقبة.

يمكن أن يساعد رفع الشاشة الي مستوي العين واستقامة ظهرك وكتفيك ورقبتك في تخفيف الام الرقبة من الوضع السيئ عن طريق إزالة سبب إجهاد الرقبة إذا كنت بحاجة للمساعدة في التذكر للحفاظ علي رقبتك وظهرك مستقيمين ، فقم بتشغيل شريط من شريط علم الحركة من منبت شعرك إلي أسفل عمودك الفقري عندما تنحني رقبتك أو كتفيك إلي أسفل ، ينبهك الشريط إلي التغيير في الموقف حتي تتمكن من تصحيحه.

يمكنك أيضا تخفيف الام الرقبة ومنعها من الوضع السيئ من خلال القيام بسلسلة من لفات الرقبة والتمارين عدة مرات في اليوم.

استخدم حركة بطيئة ومحكومة لتمديد عضلات الرقبة المتوترة وتخفيف الام الرقبة.


* العلاج الطبيعي لالام الرقبة من الشيخوخة

إذا كان عمرك أكثر من 40 عاما وبدأت في ملاحظة الام الرقبة ، فقد يكون ذلك نتيجة لتنكس القرص العنقي ( داء الفقار ) ويمكن ان يتسبب التدهور التدريجي للأقراص الموجودة بين عظام العمود الفقري العنقي ( جزء العمود الفقري الذي يمتد إلي أعلي مؤخرة عنقك ) في الشعور بضيق الأعصاب وتشنج العضلات.

تخفف دعامة الرقبة الناعمة المعروفة بأسم الطوق الناعم الام الرقبة الناتجة عن داء الفقار بشكل طبيعي ، ولكن يجب عليك ارتدائها لفترات قصيرة فقط الاستخدام المستمر يسمح لعضلات رقبتك بالضعف إذا كنت تعاني من الام الرقبة المستمرة ، وتسبب لك الكثير من الألم الذي لا يمكنك النوم به حتي مع مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، أو تمنعك من تحويل رأسك إلي جانب أو اخر ، فاطلب المساعدة المتخصصة.

يمكن أن تساعدك إعادة التأهيل البدني علي استعادة الحركة في رقبتك وتقليل أعراض الألم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-