';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

علاج جرثومة المعدة نهائيا بطريقة مضمونة وفعاله

علاج جرثومة المعدة نهائيا بطريقة مضمونة وفعاله

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

علاج جرثومة المعدة ، انتشرت في الفترة الأخيرة معاناة الكثير من الأشخاص من جرثومة المعدة وخاصة انها تكثر الإصابة بجرثومة المعدة في مرحلة الطفولة ، وفيما يلي سوف نتحدث عن علاج جرثومة المعدة ، والتي تعد أحد الاسباب الشائعة للإصابة بالقرح الهضميه لدي نصف تعداد سكان العالم.

ولا يعي غالبية الأفراد ب علاج جرثومة المعدة او اصابته بها ، وإذا أصبت بعلامات وأعراض تدل علي الإصابة بقرحة هضمية ، فيجب ان تقوم بأستشارة طبيبك علي الفور تحسبا ب إصابتك ب جرثومة المعدة ، وإذا تم تشخيص بالمرض هذا فيمكن للطبيب ان يصف لك علاج جرثومة المعدة عبر وصف بعض المضادات الحيوية.


* من الذي يصاب بها وما الأعراض المصاحبة ؟

- أعراض جرثومة المعدة.

- يصاب أغلب الناس بهذه العدوي أثناء الطفولة وغالبا لا يتسبب وجودها في أي أعراض مرضية.

- أحيانا تتسبب في تقرحات بجدار المعدة والامعاء والذي قد يتطور في بعض الأشخاص إلي سرطان المعدة والاثنا عشر.

- فيما يلي بعض الأعراض المرضية التي قد تصاحب العدوي :

- الشعور بالأنتفاخ.

- الغثيان.

- حرقة في المعدة.

- حمي فقدان الشهية.

- فقدان في الوزن الغير مبرر.


* كيف تحدث الإصابة بها ؟

- كيفية الإصابة بهذه الجرثومة لا تزال مجهولة.

- قد تنتقل من شخص لأخر عن طريق الفم أو من براز الشخص المصاب للفم في حالة عدم غسل اليدين جيدا.

- أيضا قد تنتقل عن طريق الماء أو الطعام الملوث لذلك تعتبر أكثر انتشارا في البلدان النامية حيث لا يوجد شبكات صحية للمياه والصرف الصحي.

--------------------

* هل من الممكن بالفعل علاج جرثومة المعدة نهائيا ؟

الإجابة علي هذا السؤال هي نعم ، ولكن قد يحتاج الأمر منك للخضوع لبرنامج علاجي ومتابعة طبيبك وقد تتطلب الاتي :

1- الالتزام بتناول عدد حبات من الأدوية قد يتجاوز العشر حبات يوميا طوال فترة العلاج ، فلا يوجد علاج معين من الممكن أن يقضي علي جرثومة المعدة ، لذا يقوم الأطباء عادة بإخضاع المريض لبرنامج علاجي يتضمن عدة أنواع من الادوية ، تناول الأدوية المخصصة لعلاج الحاله لفترة تتراوح بين أسبوع إلي أسبوعين.

2- الخضوع لفحوصات معينة بعد الانتهاء من تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بفترة 1-4 أسابيع للتأكد من تخلص الجسم من الجرثومة بشكل تام.

3- الخضوع لدورة أخري من العلاجات إذا ما لوحظ  أن دورة العلاج الأولي لم تجد نفعا ، وقد يلجأ الطبيب في دورة العلاج الثانية لمزيج من الأدوية يختلف عن المزيج الذي تم استخدامه في دورة العلاج الأولي.


* علاج جرثومة المعدة

وعادة ما يتم علاج جرثومة المعدة بنوعين علي الأقل من المضادات الحيوية المختلفة في نفس الوقت ، وذلك للمساعدة في منع البكتيريا من اكتساب مقاومة لنوع معين من المضادات الحيوية ، أيضا ، سيصف لك طبيبك أو ينصحك بتناول دواء مثبط للحمض المساعد في شفاء بطانة المعدة.


* علاج جرثومة المعدة بالأدوية؟

ويمكن علاج جرثومة المعدة بالأدوية والمضادات الحيوية ، ولكن يجب الحصول علي روشتة من الطبيب ، حيث ان الطبيب هو من سيقرر العلاج الأمثل ، والذي يتناسب مع حالتك ، وقد يشمل علاج جرثومة المعدة بالأدوية ، ما يلي :

1- مثبطات مضخات البروتون :

ويمكن علاج جرثومة المعدة بهذه الأدوية ، حيث أنه تحد من إنتاج حمض المعدة ، بعض أمثلة مثبطات مضخات البروتون ، هي : أوميبرازول ( بريلوسيك وغيره ) ، إيسوميبرازول ( نيكسيوم وغيره ) ، ولانسوبرازول ( بريفاسيد وغيره ) وبانتوبرازول ( بروتونيكس وغيره ).

2- حاصرات الهيستامين (H-2) :

ويمكن علاج جرثومة المعدة بأستخدام هذه الأدوية ، حيث انها تعمل كمحفز لأنتاج الحمض تسمي الهيستامين ، ومن الأمثلة علي ذلك السايميتدين ( تاجاميت).

3- ساليسيلات البزموت :

ويشتهر هذا النوع في علاج جرثومة المعدة أكثر بأسم بيبتو بيزموت ، ويعمل عن طريق تغليف القرحة وحمايتها من حمض المعدة.


* علاج جرثومة المعدة نهائيا

1- اثبتت الأبحاث أن العسل الأبيض يعمل في القضاء علي بكتيريا المعدة ، وذلك من خلال تناول ملعقة من العسل الأبيض يوميا علي الريق.

2- قد يعالج زيت الزيتون أيضا بكتيريا الملوية البوابية أو جرثومة المعدة ، حيث أنه يبقي مستقرا في حمض المعدة.

3- والطريقة الثالثة هي العلاج الضوئي الأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في القضاء علي بكتيريا الملوية البوابية في المعدة أو جرثومة المعدة.


* علاج جرثومة المعدة بالأعشاب ؟

ويمكن علاج جرثومة المعدة بالاعشاب ، حيث ان استخدام الادوية والمضادات الحيوية أمرا صعبا لبعض الأشخاص ، لما تسببه أعراض مؤرقة ، مثل الغثيان والإسهال ، إلا أنه يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب ، ومنها :

1- العرقسوس :

ويعتبر العرقسوس مشروب طبيعي فعال في علاج جرثومة المعدة ، بالأضافة الي أنه يعالج قرحة المعدة ، أو البكتيريا الحلزونية ، بالإضافة إلي أنه من التصاق جرثومة المعدة جدار المعدة.

2- الحليب :

ويقضي الحليب علي جرثومة المعدة ، وذلك لما يحتوي من مضادات حيوية تساهم في علاج جرثومة المعدة.

3- زيت الزيتون :

ويعالج زيت الزيتون جرثومة المعدة ، فقد أظهرت دراسة أنه يمتلك قدرات مضادة للجراثيم ضد 8 سلالات من البكتيريا الحلزونية.

4- العسل :

ويملك العسل قدرة فعالة في علاج جرثومة المعدة ، حيث أنه يحتوي علي مضادات للبكتيريا.

5- الشاي الأخضر :

وأظهرت العديد من الدراسات ان الشاي الأخضر يساعد علي قتل جرثومة المعدة ، حيث أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة ويقلل من التهاب المعدة.

6- الصبار :

ويعتبر الصبار علاج فعال لجرثومة المعدة ، ويمنع من الأعراض التي تسبب بها جرثومة المعدة مثل : الإمساك ، والام المعدة ، والغثيان ، والقيء.


7- البروكلي :

ويعمل البروكلي علي علاج جرثومة المعدة ، حيث أن براعم البروكلي تقلل من التهاب المعدة ، كما تحد من انتشار البكتيريا ، والإصابة بالقرحة.

8- زيت الليمون :

ويعمل استنشاق زيت الليمون علي علاج جرثومة المعدة ، والتخلص منها نهائيا.


* الوقاية

يمكنك حماية نفسك وعائلتك من عدوي جرثومة المعدة عن طرق التالي :

- غسل اليدين قبل وبعد الأكل وعند استخدام المرحاض.

- تجنب الطعام والماء الملوث.

- عدم تناول الطعام خاصة اللحوم الغير مطهية جيدا.

- تناول الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم مثل الزنجبيل والثوم والابتعاد عن التدخين.

----------------------

* ماذا عن علاج جرثومة المعدة في المنزل بطرق طبيعية تماما؟

لا يمكن علاج جرثومة المعدة نهائيا بأستخدام الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية ، ولكن قد يساعد استخدام بعض الوصفات الطبيعية جنبا الي جنب مع الأدوية التي وصفها الطبيب وبعد استشارته علي علاج الحاله.

هذه بعض الطرق المنزلية والأساليب الطبيعية التي قد تسهم في علاج جرثومة المعدة :

1- الاستحمام بمياه تم تذويب كمية قليلة من الملح الأنجليزي فيها مرة واحدة أسبوعيا.

2- تناول أنواع معينة من المشروبات ، مثل : الشاي الأخضر ، وخل التفاخ المخفف ، وزيت الزيتون ، وعصير التوت البري.

3- تناول أنواع معينة من الأغذية ، مثل : هلام الألوفيرا ، وبراعم البروكلي ، والعسل ، والثوم ، ومصادر البروبيوتيك.


* متي تموت جرثومة المعدة

ويعد السؤال الذي يتبادر الي ذهن الكثيرين من مصابي جرثومة المعدة هو متي تموت جرثومة المعدة وهل تقلل معظم العلاجات من عدد البكتيريا في المعدة في المعدة ولكنها وفي المقابل وفقا للعديد من الدراسات فشلت الكثير من العلاجات في القضاء عليها نهائيا لذا يجب التأكد من التحدث مع طبيبك قبل البدء في نظام العلاجي الطبيعي ولا يجب استبدال العلاج الموصي به لبكتيريا الملوية البوابية بعلاجات طبيعية.


* علاج جرثومة المعدة بالثوم

ويمكن علاج جرثومة المعدة بالثوم ، حيث أن الثوم يستخدم منذ قديم الأزل في علاج الالتهابات البكتيرية وغيرها ، فيما أثبتت العديد من الدراسات ان الثوم يحتوي علي مضادات حيوية طبيعية تساهم في محاربة البكتيريا والجراثيم ، ومن بينهم علاج جرثومة المعدة بالثوم.


* أعراض جرثومة المعدة

معظم المصابين ب جرثومة المعدة لم يعانوا من أي أعراض أو علامات واضحة ، ولا يعرف سبب ذلك ، إلا أن بعض الأشخاص قد يولدون بمقاومة زائدة ل أعراض جرثومة المعدة ، في حالة حدوث أعراض جرثومة المعدة ، فقد تشمل :

1- حكة وألم حرقة في البطن.

2- يزيد ألم البطن سوءا إذا كانت المعدة فارغة.

3- الغثيان.

4- فقدان الشهية.

5- التجشؤ المتكرر.

6- انتفاخ البطن.

7- فقدان الوزن الغير مبرر.

----------------------

* علاج جرثومة المعدة بالتفصيل

يمكن الطبيب إعطاء العقاقير المختصة للقضاء علي جرثومة المعدة ، كما يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية كعلاج مساعد للقضاء علي جرثومة المعدة إليكم أبرز تلك العلاجات لجرثومة المعدة.

البروبيوتيك

تساعد البروبيوتيك في الحفاظ علي التوازن بين بكتيريا الأمعاء الجيدة والسيئة. فإن تناول البروبيوتيك قبل أو بعد العلاج قد يحسن معدلات الاستئصال وتقتل المضادات الحيوية البكتيريا الجيدة والسيئة في معدتك. تساعد البروبيوتيك علي تجديد البكتيريا الجيدة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر قد يساعد في قتل وإبطاء نمو بكتيريا هيليكوباكتر. ووجدت الدراسة أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة بالعدوي يمنع التهاب المعدة. تناول الشاي أثناء الإصابة يقلل من شدة التهاب المعدة.

----------------------

* علاج جرثومة المعدة عن الأطفال بالأدوية

هناك بعض الادوية التي تساعد في الشفاء من جرثومة المعدة ، ولكن نود أن ننوه أن يجب الرجوع الي الطبيب المعالج لعدم حدوث أي مضاعفات ، ونود أن نذكركم أن جميع المعلومات الواردة في التقرير ما هي إلا أبحاث ودراسات علمية فقط.


1- مثبطات مضخات البروتون :

مثبطات مضخات البروتون نوع من الأدوية التي تعمل علي علاج جرثومة المعدة من خلال الحد إنتاج حمض المعدة ، ومنها أوميبرازول ، إيسوميبرازول ، ولانسوبرازول ، وبانتوبرازول.

2- حاصرات الهيستامين (H-2) :

ويمكن علاج جرثومة المعدة بأستخدام هذه الادوية ، حيث انها تعمل كمحفز لإنتاج الحمض تسمي الهيستامين ، ومن الامثلة علي ذلك السايميتيدين ( تاجاميت).

3- ساليسيلات البزموت :

ويشتهر هذا النوع في علاج جرثومة المعدة أكثر بأسم بيبتو بيزموت ، ويعمل عن طريق تغليق القرحة وحمايتها من حمض المعدة.

----------------------

* علاج جرثومة المعدة نهائيا بالعسل

لم يُظهر أي بحث حتى الآن أن العسل يمكنه القضاء على البكتيريا بمفرده، يقترح الباحثون أن استخدام العسل مع العلاجات القياسية قد يقصر وقت العلاج

أسباب جرثومة المعدة

مازالت الطريقة التي تصيب بها جرثومة المعدة شخصا بالعدوي غير معروفة بالتحديد ، ولكن قد تنتقل جرثومة المعدة من شخص لأخر بسبب ملامسة مباشرة للعاب أو القئ أو البراز ، وقد تنتشر جرثومة المعدة أيضا عبر الطعام أو الماء الملوث.

----------------------

* عوامل تزيد من إصابتك ب جرثومة المعدة

وتكثر نسبة الإصابة ب جرثومة المعدة غالبا في مرحلة الطفولة ، حيث ترتبط عوامل الخطر الخاصة بالإصابة بجرثومة المعدة بظروف معيشتك في مرحلة الطفولة ، مثل :

1- العيش في أماكن مزحمة :

أنت عرضة لخطر الإصابة بجرثومة المعدة إذا كنت تعيش في منزل مزدحم بالأشخاص.

2- شرب ماء ملوث :

ويقلل الاعتماد علي مصدر موثوق لإمداد مياه نظيفة جارية من خطر الإصابة بجرثومة المعدة.

3- الدولة النامية :

ويمكن للعيش في دولة نامية أن يزيد من خطر الإصابة بجرثومة المعدة ، حيث أن الاشخاص الذين يعيشون في الدول النامية ، التي تمتاز بالأزدحام والظرف الغير صحية ، أكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة.

4- مخالطة شخص مصاب :

وإذا كنت تعيش مع شخص مصاب - جرثومة المعدة ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-