';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل تخاف من الصلع؟.. أشياء عليك تجنبها لتجنب الصلع

هل تخاف من الصلع؟.. أشياء عليك تجنبها لتجنب الصلع

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

الطعام الذي تتناوله علي عامل كبير بل هو المسؤول عن التغذية التي يتلقاها شعرك ، إذن هذا بحد ذاته يوضح اهمية تناول الطعام الصحي ومدي أهمية التحكم في تساقط الشعر ، أليس كذلك؟

وإليك كيفية التحكم في تساقط الشعر؟ دعونا  نتصفح الأطعمة التي قد تؤدي إلي تلف الشعر.

- ألبان.

- سكر.

- الكربوهيدرات المكررة.

- المكسرات.

- سمك أبو سيف.

- الأطعمة الدهنية.

- المشروبات الكربونية.

- الكحول.

واحدة من أهم النصائح الشعر الصحي.. التي سمعناها جميعا هي أن بروتينات الحليب تعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ علي صحة الشعر.

ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن منتجات الألبان تحتوي علي كمية معينة من الدهون فيها ، ما تفعله الدهون أساسا هو أنها تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في جسمك.

الأطعمة عالية نسبة السكر في الدم تزيد من إفراز هرمون التستوستيرون ، هذا هو أحد أسباب تساقط الشعر العديدة التي أزعجت قلة من الناس حول العالم.

بالأضافة الي ذلك ، إذا كنت عرضة للإصابة بقشرة الرأس أو الأكزيما أو الصدفية ، فإن منتجات الألبان تميل الي تفاقم هذه المشكلة ، وهذا بدوره يسبب تساقط الشعر.

---------------

أيضا أفادت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة صينية ، أن الرجال الذين يشربون بشكل منتظم مشروبات الطاقة والقهوة والشاي المحلاة قد يكونون أكثر عرضة لتساقط الشعر.

وأوضحت الدراسة أن تساقط الشعر كان أكثر شيوعا بنسبة 30% لدي الأشخاص الذين يتناولون تلك المشروبات بشكل منتظم بين لتر و3 لترات أسبوعيا.

ونقلت صحيفة "ذا صن" ، البريطانية عن الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية أكثر عرضة لخطر تساقط الشعر.

وفي المتوسط ، تناول الرجال الذين أبلغو عن تساقط الشعر 12 مشروبا محلي أسبوعيا ، مقارنة بسبعة مشروبات محلاة أسبوعيا للرجال الذين لم يتعرضوا لتساقط الشعر.

وذكر العلماء حسب مجلة "نيوترينتس" العلمية ، أن الرجال الذين شربوا أكثر من مشروب محلي في اليوم الواحد كانوا أكثر عرضة بنسبة 42% للإصابة بتساقط الشعر ، مقارنة بغيرهم ممن لم يشربوا تلك المشروبات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-