';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

العقم عند الرجال: 10 أسباب تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال


العقم عند الرجال: 10 أسباب تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

يشير انخفاض عدد الحيوانات المنوية إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي أثناء القذف ويسمى قلة النطاف بينما في حالة الغياب التام للحيوانات المنوية في السائل المنوي ، يطلق عليه نقص النطاف.

إنها حقيقة لا يمكن إنكارها وهي أن مشكلة العقم كانت مصدر قلق كبير في سن الإنجاب.

عندما يتعلق الأمر بالعقم عند الذكور ، تتضاعف المشكلة بسبب العوامل الاجتماعية.

فهو لا يؤثر على صحتهم الجسدية فحسب ، بل يعيق أيضًا صحتهم العقلية وقدرتهم على الأداء في السرير.

في العديد من المجتمعات ، يُعتقد أن عقم الذكور من المحرمات وأن المشكلة في دورة الإنجاب تحدث فقط بسبب العقم عند النساء.

نتيجة لذلك ، هناك نقص في الوعي بشأن هذه القضية والناس لا يتحدثون عنها علانية. بالنسبة للرجال ، فإن هذه العوامل لا تجعل قبول المشكلة أمرًا صعبًا فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى طلب المساعدة دون أي مشكلة أو إحراج. يشير انخفاض عدد الحيوانات المنوية إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي أثناء القذف ويسمى قلة النطاف بينما في حالة الغياب التام للحيوانات المنوية في السائل المنوي ، يطلق عليه فقد النطاف. تصبح مشكلة انخفاض عدد الحيوانات المنوية عائقا أمام الرجال لتلقيح شركائهم الإناث على الرغم من الجماع المنتظم. هناك الكثير من العوامل التي أدت إلى ظهور هذه الحالة.

 بعض الأسباب الرئيسية وراء انخفاض عدد الحيوانات المنوية هي: 

1- استخدام الأدوية:

يرتبط ارتباطًا مباشرًا بانخفاض عدد الحيوانات المنوية مما يحفز قوة العضلات ويمكن أن يؤدي النمو إلى تقلص الخصيتين. نتيجة لذلك ، يتناقص إنتاج الحيوانات المنوية بل ويؤثر على جودتها.

الاحتياطات: من المهم التوقف عن استخدام أي نوع من الأدوية. تناول الأدوية أيضًا عندما يصفها طبيبك فقط.

2- تعاطي الكحول:

سبب آخر لانخفاض عدد الحيوانات المنوية هو تعاطي الكحول الذي يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على مستويات هرمون التستوستيرون ويؤدي إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية.

تحذير: يجب تجنب استهلاك الكحول بأي ثمن. نظرًا لأنه من الصعب الإقلاع عن هذه العادة فجأة ، يجب على المرء أولاً محاولة تقليل المدخول والإقلاع التدريجي.

3- استهلاك التبغ: 

إن استخدام التبغ يؤثر بشكل كبير على تقليل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال خاصة أثناء التدخين.

تحذير: من المهم الإقلاع عن تدخين السجائر أو الامتناع عنه. بصرف النظر عن ذلك ، يجب على المرء أيضًا الإقلاع عن مضغ التبغ.

4- الإجهاد:

أثر التغيير في نمط الحياة وساعات العمل بشكل كبير على حياة الكثير من الناس. بسبب ساعات العمل المجهدة الطويلة ودورة النوم المضطربة ، من المرجح أن يتأثر عدد الحيوانات المنوية. بسبب الإجهاد العاطفي الشديد الذي يشمل حتى الضغط على الخصوبة ، قد يتداخل مع الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية.

5- الاكتئاب:

هو مشكلة شائعة جدا لكثير من الناس ويمكن أن تؤثر سلبا على تركيز الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي.

6- السمنة:

يمكن أن تؤدي إلى تغيرات هرمونية داخل الجسم ويمكن أن تخفض مستويات هرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور.

7- الاحتياطات:

من المهم اتباع أسلوب حياة صحي والحصول على قسط وافر من النوم. يجب أن يحصل المرء على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم لإعطاء الجسم راحة كافية. يمكن أن تكون إدارة مستويات التوتر عن طريق غرس بعض الهوايات الجديدة مفيدة للغاية.

8- مرض السكري:

زيادة الوزن غالباً ما ترتبط بمرض السكري من النوع 2 وتؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

9- العدوى:

يمكن أن تتداخل بعض أنواع العدوى مع إنتاج الحيوانات المنوية وصحتها وقد تؤدي إلى انسداد مرور الحيوانات المنوية. تشمل بعض هذه العدوى التهاب البربخ (التهاب البربخ) أو الخصيتين (التهاب الخصية) بينما تنتقل بعض أنواع العدوى أثناء الجماع ، مثل السيلان أو فيروس نقص المناعة البشرية.

الاحتياطات: يوصى بالتشخيص من قبل طبيب أمراض الذكورة في حالة استمرار أعراض هذه الالتهابات. بصرف النظر عن ذلك ، يُنصح أيضًا باستخدام الحماية مثل الواقي الذكري أثناء الاتصال الجنسي لتجنب مخاطر العدوى المنقولة.

10- الإشعاع أو الأشعة السينية:

يمكن للذكور الذين يعانون من السرطان وخضعوا للعلاج أو أي شكل آخر من أشكال الإشعاع أن يقللوا من عدد الحيوانات المنوية.

تحذير: هناك علاجات متوفرة لحماية الخصيتين من الإشعاع مثل حماية الغدد التناسلية.

إخلاء المسؤولية: الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء شخصية للمؤلف. moazashraf.com ليست مسؤولة عن دقة أو اكتمال أو ملاءمة أو صحة أي معلومات في هذه المقالة. يتم توفير جميع المعلومات على أساس "كما هي". المعلومات أو الحقائق أو الآراء الواردة في المقالة لا تعكس وجهات نظر moazashraf.com ولا تتحمل moazashraf.com أي مسؤولية أو مسؤولية عن ذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-