';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

نظافة الفم: أفضل 10 ممارسات ونصائح لأسنان صحية

نظافة الفم: أفضل 10 ممارسات ونصائح لأسنان صحية

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

لسنوات عديدة ، كان يعتقد أن صحة الأسنان ليس لها تأثير على الصحة العامة ولكن هذا المفهوم له تعريفات جديدة الآن. أظهرت الأبحاث أن صحة الفم السيئة يمكن أن تساهم في بعض مشاكل القلب مثل التهاب الشغاف المعدي ومشاكل الرئة والعديد من المشاكل الأخرى. هناك الكثير من الأدلة التي تثبت وجود علاقة مباشرة بين مرض السكري وأمراض اللثة ، وأن كلا المرضين يؤثران على بعضهما البعض.

يؤدي الافتقار إلى العناية المناسبة بالفم أيضًا إلى تسوس الأسنان وتسوس الأسنان والالتهابات وما إلى ذلك ، مما يؤثر بدوره على حياة الفرد اليومية وعلى جودة حياته. يساعد الحفاظ على صحة الفم في الحفاظ على احتمالية الإصابة بالعدوى ، وبالتالي المساهمة في نمط حياة أكثر صحة.

تمتلك أجسامنا آليات تساعدنا على التعرف على صحة أجزاء أجسامنا. على سبيل المثال ، بياض الأسنان ، واللثة ذات المظهر الوردي والصحي دون حدوث نزيف عند استخدام الخيط ، والتنفس الجيد / المحايد ، وعدم حساسية الأسنان تجاه السخونة والباردة ، كلها علامات على صحة الفم ونظافة الفم الجيدة.

 بعض النصائح الأساسية للحفاظ على صحة الفم هي: 

1. زيارة طبيب الأسنان كل 6-8 أشهر ومواكبة المواعيد.

2. الحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والحفاظ على نظام غذائي صحي. استخدم الفرشاة والخيط مرتين يوميًا على الأقل ولا تنس تنظيف لسانك!

3. استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة ومعجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد مفيدان جدًا في الحفاظ على نظافة الأسنان وتعزيز بيئة الفم الخالية من التسوس. استبدل فرشاة أسنانك كل 3 أشهر.

4. من المهم أن تتذكر أن الكمية الزائدة من معجون الأسنان لن تنظف فمك بشكل أفضل ، فقط كمية بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان كافية.

5. اشطف فمك بعد كل وجبة. لا تدع بقايا طعامك تبقى في أسنانك طالما أنها تعمل كركيزة للبكتيريا في فمك والتي بدورها تنتج حامضًا يساهم في تعفن أسنانك.

6. الامتناع عن تعاطي التبغ بأي شكل من الأشكال سواء كانت سجائر أو تبغ يمكن مضغه.

7. احتفظ بالأشياء المدببة بعيدًا عن لثتك وأسنانك ولا تثق إلا بأخصائي متى احتجت إلى أي إجراء للأسنان حتى لو كان التنظيف أو التحجيم.

8. النظام الغذائي الصحي أمر بالغ الأهمية في صحة الأسنان ، وهناك بعض المؤشرات التي يجب مراعاتها عندما تفكر في تحسين صحة فمك. تفضل الفواكه والخضروات المقرمشة لأنها لا تترك كمية كبيرة من المخلفات في أسنانك وتمضغ طعامك إلى أقصى حد.

9. يمكن أيضًا استخدام غسول الفم لإزالة أي بقايا طعام من الفم.

10. أيضًا ، من الضروري أن تفهم نوع فرشاة الأسنان التي تشتريها وأن تقرأ عنها بعناية على العبوة قبل أن تقرر شرائها أو أن التحول إلى فرشاة أسنان كهربائية يمكن أن يكون استثمارًا لمرة واحدة على المدى الطويل من أجل نظافة أفضل.

هذه الخطوات الصغيرة ولكنها ضرورية للغاية للحفاظ على صحة الفم الجيدة. في عصر التحميل الزائد للمعلومات ، تميل المعلومات المضللة أيضًا إلى إيجاد غرفة ، لذلك من الضروري أن تكون على دراية جيدة بالمشكلات الشفوية وحلولها وأن تستشير دائمًا محترفًا قبل أن تقرر ما هو مناسب لك.

إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى بما في ذلك النصائح معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلاً عن رأي طبي مؤهل. استشر دائمًا أخصائيًا أو طبيبك لمزيد من المعلومات. moazashraf.com لا تدعي مسؤوليتها عن هذه المعلومات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-