';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

العناية بالشعر: هل يمكن أن يؤدي ما بعد الولادة إلى تساقط الشعر؟ إليك ما يجب القيام به

العناية بالشعر: هل يمكن أن يؤدي ما بعد الولادة إلى تساقط الشعر؟ إليك ما يجب القيام به

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 👑

مشكلة نموذجية تبدأ بعد حوالي 3 أشهر من الولادة ويمكن أن تستمر حتى ستة أشهر هي تساقط الشعر بعد الولادة. إنه جانب نموذجي وعابر للحمل. غالبًا ما ينمو شعرك إلى درجة امتلائه السابقة. يُعرف تساقط الشعر الشديد الذي يحدث بعد بضعة أشهر من الولادة باسم تساقط الشعر بعد الولادة. التغييرات الهرمونية التي تحدث قبل وأثناء وبعد الحمل هي السبب.

تدخل العديد من الشعرات في طور التنامي (مرحلة النمو) فجأة إلى مرحلة الراحة نتيجة لهرمونات الحمل (تيلوجين). تفقد الشعر بعد بضعة أشهر. في المتوسط ​​، تحتوي فروة رأسك على 80.000 إلى 120.000 شعرة ، ويمكنك أن تفقد ما يصل إلى 100 شعرة يوميًا. تفقد أكثر من 100 شعرة كل يوم عندما يكون لديك تساقط الشعر بعد الولادة. دعونا نفهم سبب حدوث ذلك وكيف يمكنك التعامل معه.

 لماذا تؤدي النفاس إلى تساقط الشعر؟ 

تحدث تغيرات الشعر المرتبطة بالحمل وتساقط الشعر بعد الولادة بشكل أساسي عن الهرمونات. نظرًا لارتفاع مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل ، لم يتساقط شعرك بالسرعة المعتادة. غالبًا ما يتساقط شعرك بكميات قليلة كل يوم. يتباطأ تساقط شعرك أثناء الحمل. يؤدي تحسين تدفق الدم والدورة الدموية ، والذي ينتج عنه أيضًا إلى تساقط شعر أقل من المعتاد ، إلى مضاعفة التأثير.

لذلك يعوض شعرك الوقت الضائع عن طريق تساقط كتل أكبر بكثير من المعتاد بعد ولادة طفل وانخفاض مستويات الهرمونات لديك. يعطي تساقط شعرك المفاجئ انطباعًا بأن المزيد من الشعر يتساقط أكثر مما كنت ستفقده خلال الأشهر التسعة الماضية ، ولكن هذا ليس هو الحال على الأرجح.

بعد ولادة طفلك ، يمكن أن يبدأ تساقط الشعر بعد الولادة في أي لحظة ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عام. إذا كان طفلك يبلغ من العمر بضعة أشهر وما زلت تفقد كتل من الشعر ، فهذا لا يعني أن الوقت قد حان للانزعاج لأنه غالبًا ما يصل إلى ذروته في حدود 4 أشهر.

 كيف تعالج تساقط الشعر بعد الولادة؟ 

لا يمكنك إيقاف تساقط الشعر بعد الولادة على الفور لأنه أحد الآثار الجانبية الطبيعية لتقلب مستويات الهرمونات لديك. يمكنك اتخاذ تدابير لتقليل آثار تساقط الشعر بعد الولادة ودعم نمو الشعر الصحي.

 فيما يلي بعض النصائح لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة: 

1- كل جيدا

ندرك جميعًا أن تناول نظام غذائي متوازن باستمرار أمر بالغ الأهمية للحفاظ على أفضل صحتنا ورفاهيتنا. يمكن للنظام الغذائي المغذي ، وخاصة للنساء بعد الولادة ، أن يساعد في التعافي العام ويوقف تطور تساقط الشعر بعد الولادة. تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على التوازن الصحيح للفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الغالب في الفاكهة الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة. ضع في اعتبارك أن تشرب الماء بشكل متكرر خلال النهار لتحافظ على رطوبتك.

2- تغيير روتين العناية بشعرك

قد تحتاج إلى تغيير روتين العناية بالشعر إذا كنت ترغب في وقف المزيد من تساقط الشعر. ضعي في اعتبارك استخدام بلسم ترطيب عميق وشامبو لتساقط الشعر بعد الولادة مدعم بالبيوتين والسيليكا. بعد غسل شعرك ، مشطيه بعناية أو انتظري حتى يجف لأن الشعر المبلل يكون أكثر هشاشة. لتجنب المزيد من الضرر الذي يمكن أن تسببه الحرارة الشديدة ، ضعي مجفف الشعر في مكان بارد وامتنعي عن استخدام البكرات الساخنة أو مكواة الفرد.

3- علاج التوتر

الفائدة الإضافية لتقليل التوتر هي أنه يمكن أن يساعد في موازنة الاختلالات الهرمونية. مارس أساليب الاسترخاء المختلفة ، مثل تمارين التنفس واليقظة والتأمل. خصص وقتًا لممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر ، خفيف إلى معتدل لأنه يمكن أن يساعدك على تقليل التوتر. إذا كنت تشعرين بأعباء زائدة ، فاطلبي من أصدقائك وعائلتك المساعدة في معالجة الرضيع أو حتى المهام المنزلية.

4- جرب المكملات

لا ينبغي استبدال النظام الغذائي المتنوع بالفيتامينات ، خاصة إذا كنت أماً جديدة ولديك طفل تعتني به. ومع ذلك ، إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن ، فقد يكون مفيدًا كمكمل غذائي. تعتبر الفيتامينات ضرورية للصحة العامة ، حتى لو لم يثبت تأثيرها على تساقط الشعر بشكل خاص. بعد ولادة طفلك ، يُنصح كثيرًا بمواصلة تناول فيتامينات ما قبل الولادة ، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك.

ضعي هذه النصائح في اعتبارك إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة.

إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى بما في ذلك النصائح معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلاً عن رأي طبي مؤهل. استشر دائمًا أخصائيًا أو طبيبك لمزيد من المعلومات. moazashraf.com لا تدعي مسؤوليتها عن هذه المعلومات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-